21 مايو 2024 02:58 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رقم قياسي.. وزير السياحة: عدد السائحين بلغ 14.906 مليونًا خلال عام 2023

اجتماع مجلس الوزراء
اجتماع مجلس الوزراء

استعرض أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، أبرز ما تحقق من نتائج أعمال الوزارة خلال الفترة الماضية، ومن بينها الجهود المبذولة لإضافة وجهات وأنشطة سياحية جديدة، وزيادة أعداد الغرف الفندقية من مختلف الفئات.

وقال وزير السياحة، خلال اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي اليوم الأربعاء، أن هناك جهود مبذولة بالتعاون مع الجهات المعنية فيما يتعلق بالنقل الجوي، فضلًا عن إتاحة المزيد من التيسيرات فيما يتعلق بالحصول على التأشيرات السياحية، لافتًا إلى العمل على تنويع آليات الترويج للوجهات السياحية، والاهتمام بالأسواق الجديدة وتشجيع السياحة العربية.

وأعلن "عيسى"، أنه على الرغم من التحديات المختلفة، إلا أن عام 2023 شهد تحقيق أرقام قياسية بالنسبة لحجم السياحة الوافدة إلى مصر، حيث سجل عدد السائحين 14.906 مليون سائح، لافتًا إلى أن الرقم القياسي لحجم السياحة الوافدة إلى مصر كان في عام 2010 مسجلًا 14.731 مليون سائح.

وأشار إلى أن الربع الرابع من عام 2023 شهد إقبالًا كبيرًا في حركة السياحة، وهو يُعد الثاني في التاريخ، حيث سجل 3.6 مليون سائح وافد، بمعدل زيادة نحو 8% على أساس سنوي، وبانخفاض قدره 600 ألف سائح عن المخطط، وعن الممكن تحقيقه لتلك الفترة؛ بسبب الحرب على غزة.

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير السياحة والآثار مجلس الوزراء السياحة غزة مصر الترويج للوجهات السياحية السياحة العربية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات