17 مايو 2024 15:55 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

التموين: منجم ”أبو مروات” يحتوي على احتياطي 290 ألف طن من الذهب| فيديو

أرشيفية
أرشيفية

قال الدكتور ناجي فرج مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، إن هناك استقرار في سوق الذهب، مع توقعات بتراجع الأسعار في البورصات العالمية، لا سيما مع تسجيل سعر الأوقية حاليًا 2002 دولار، بانخفاض 25 دولارًا.

وأشار "فرج"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، إلى أن الأسعار تراجعت اليوم عن الأسعار بأمس، ليسجل عيار 21 سجل 3370 جنيها.

وذكر: "هناك خبر إيجابي يتعلق بإعلان وزارة البترول، اكتشاف منجم جديد للذهب بمنطقة أبو مروات، والمنجم يحتوي احتياطي استراتيجي نحو 290 ألف طن، والذي سيكون له مردود إيجابي على الاقتصاد القومي".

وأكد "فرج"، أن الدولة بها مناطق كثيرة ما زالت بكر وتحتاج للعمل لإنتاج ما فيها من الذهب الذي يعد يساوي العملة الصعبة والدولار، نافيًا حقيقة ما يتم تداوله حول مغادرة عدد من شركات التنقيب عن الذهب من مصر.

وأوضح مستشار وزير التموين: "هذا المجال مجال اقتصادي واعد جدًا، والشركات التي تعمل فيه تكون عوائدها من الذهب لذلك لا تحتاج لتغيره إلى دولار، كونه يساوي كل عملات العالم".

وطالب بضرورة تدشين منطقة حرة لتداول سبائك الذهب، وإلغاء الرسوم على الذهب الوارد من الخارج، متابعًا: "إتاحة الذهب يعطي قوة للاقتصاد والجنيه".

أسواق للمعلومات مصر 2030
ناجي فرج التموين صناعة الذهب الدولار مصر البترول منطقة أبو مروات عيار 21
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات