19 مايو 2024 10:31 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

عقود الذهب الآجلة تحتتم تعاملاتها الأسبوعية على صعود

سعر الذهب العالمي
سعر الذهب العالمي

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب، عند تسوية التعاملات الأسبوعية، الجمعة 19 يناير، مع تقييم الأسواق توقعات بدء الاحتياطي الفيدرالي دورة التيسير النقدي، في ظل بيانات أظهرت تراجع توقعات التضخم في الولايات المتحدة.

سعر الذهب العالمي

وعند التسوية، صعدت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر فبراير بنسبة 0.4% أو 7.7 دولار عند 2029.3 دولار للأوقية، لكن المعدن الأصفر أنهى تداولات الأسبوع محققًا خسائر بنسبة 1.1%.

وتتوقع وكالة "فيتش"، أن تكون وتيرة تخفيضات أسعار الفائدة الرسمية أبطأ من توقعات الأسواق المالية، مضيفة أنها لا تتوقع تخفيضات من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي قبل يونيو أو يوليو 2024، في ظل ثبات تضخم الأجور وأسعار الخدمات.

وكشفت بيانات جامعة "ميتشجان"، انخفاض توقعات التضخم للعام المقبل إلى 2.9% في يناير من 3.1% خلال ديسمبر، وهي أدنى قراءة منذ ديسمبر 2020، لتقع ضمن النطاق الذي يتراوح بين 2.3% و3.0% المسجل خلال العامين السابقين لفترة الجائحة.

وأظهرت أداة "فيد واتش"، ترجيح الأسواق تثبيت الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة خلال اجتماع يناير الجاري بنسبة 97.4%، مع تراجع توقعات خفض المركزي الأمريكي لتكاليف الاقتراض بمقدار 25 نقطة أساس خلال اجتماع مارس إلى 46.2% من 76.9% قبل أسبوع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الذهب سعر الذهب اليوم سعر الذهب في مصر إنتاج مصر من الذهب سعر جرام الذهب اليوم معدل التضخم أسعار الفائدة سعر الصرف
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات