18 مايو 2024 12:40 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

البرازيل تنتهي من حصاد 6% من محصول فول الصويا

فول الصويا
فول الصويا

قالت شركة استشارات الأعمال الزراعية "AgRural"، اليوم الإثنين، إن محصول فول الصويا في البرازيل 2023/24، وصل إلى 6% من المساحة المزروعة حتى يوم الخميس الماضي، بزيادة 3.7% عن الأسبوع السابق، وأعلى من 1.8% التي شوهدت في نفس الوقت من الموسم السابق.

وأوضحت الشركة، أن العمل في الحقول أظهر تقدم قوي خلال الأسبوع الماضي، بسبب دورة المحاصيل الأقصر، وخسائر الغلة الناجمة عن الأحوال الجوية السيئة، حيث يعاني المزارعون في الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية من الجفاف ودرجات الحرارة المرتفعة.

وتتصدر ولاية ماتو جروسو وولاية بارانا المنتجة للحبوب أنشطة الحصاد، وفقًا لشركة الاستشارات التي خفضت الأسبوع الماضي، توقعاتها لمحصول فول الصويا في البرازيل إلى 150.1 مليون طن متري مقابل 159.1 مليونًا.

وذكرت الشركة، أن انخفاض الإنتاجية الذي شوهد في تقارير المحاصيل في ولاية ماتو جروسو لم يكن مفاجئًا، حيث كانت الولاية الأكثر تضررًا من الجفاف هذا الموسم.

ومع إزالة فول الصويا من الحقول، قام المزارعون البرازيليون أيضًا، بزراعة محصول الذرة الثاني لموسم 2023/24، والذي يمثل حوالي 75% من الإنتاج الوطني كل عام، ويتم زراعته في نفس الحقول مثل فول الصويا.

وحتى يوم الخميس الماضي، تمت زراعة 4.9% من مساحة الذرة الثانية المتوقعة في وسط جنوب البرازيل، وفقًا لشركة AgRural، ارتفاعًا من 0.4% في الأسبوع السابق، و1% في نفس الوقت من العام السابق، حيث تعد البرازيل هي أكبر منتج ومصدر لفول الصويا في العالم، فضلًا عن كونها أكبر مورد للذرة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الذرة القمح فول الصويا سعر الذرة اليوم سعر فول الصويا سعر زيت الصويا البرازيل أسعار زيت الطعام
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات