9 مايو 2024 14:55 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مصر وهونج كونج يبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري

لقاء اليوم
لقاء اليوم

التقت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، مع وزير التجارة والتنمية الاقتصادية بهونج كونج ألجيرنون ياو، على هامش مشاركتها بفعاليات النسخة السابعة عشر من المنتدى المالي الآسيوي بهونج كونج.

وينعقد المنتدى تحت عنوان "تعاون الأطراف المتعددة من أجل غد مشترك"، بمشاركة عدد كبير من القيادات بالقطاع العام والخاص ممثلين عن عدد من الدول.

وأشارت وزيرة التخطيط، إلى الإصلاحات التي قامت بها مصر خلال السنوات السابقة، والتي تشمل المشروعات التنموية والبنية التحتية العملاقة المتعددة التي أقامتها الدولة في مجالات النقل والطاقة الجديدة والمتجددة لبناء بيئة استثمارية جاذبة، فضلًا عن تبسيط وتسهيل إجراءات الاستثمار.

ولفتت "السعيد"، إلى دور صندوق مصر السيادي الذراع الاستثماري للدولة في خلق الفرص الاستثمارية أمام المستثمرين الوطنيين والأجانب، والحفاظ على حقوق الأجيال المقبلة.

وناقش الجانبان، آفاق التعاون الثنائي بين مصر وهونج كونج عبر استعراض الفرص الاستثمارية المحتملة في مصر سواء على المستوى الحكومي أو القطاع الخاص، والمشروعات التي يتم تنفيذها بواسطة صندوق مصر السيادي، ومناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مجالات الاقتصاد وتشجيع الاستثمار والبنية التحتية والتغير المناخي.

كما وجهت "السعيد"، الدعوة إلى وزير التجارة بهونج كونج لزيارة مصر مع وفد من رجال الأعمال؛ لدراسة مجالات التعاون المشتركة، والفرص الاستثمارية بمصر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية القطاع العام مصر هونج كونج الفرص الاستثمارية صندوق مصر السيادي التجارة التنمية الاقتصادية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات