15 مايو 2024 20:15 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

عند 92 مليون طن.. تقديرات مواتية لإنتاج روسيا من القمح هذا العام

القمح
القمح

رفع محللو "سوفكون" توقعاتهم لإنتاج القمح الروسي في 2024، بمقدار 0.9 مليون طن، مقارنة بالتقدير السابق، إلى 92.2 مليون طن، وبذلك فإن التقدير المُحدث يتوافق عمليًا مع نتيجة العام الماضي (عند 92.8 مليون طن)، على خلفية الظروف الجوية المواتية لتنمية المحاصيل الشتوية.

ويسهل الطقس الحصاد الجيد للقمح الشتوي، ومنذ بداية الشهر، انخفضت معدلات هطول الأمطار بمقدار الضعف عن المعتاد في المناطق الرئيسية لزراعة المحاصيل الشتوية، حيث بلغ عمق الغطاء الثلجي 10 سم في الجنوب، و30 سم في الوسط، و50 سم في نهر الفولغا. المنطقة.

وبفضل الغطاء الثلجي الكبير، مرت أول موجة تبريد خطيرة لهذا الموسم دون عواقب وخيمة على المحاصيل الشتوية، وظلت درجة حرارة التربة عند عمق عقدة الحراثة للمحاصيل الشتوية، أعلى من المستوى الحرج في جميع المناطق الرئيسية، حتى عندما انخفضت درجة حرارة الهواء إلى -30 درجة مئوية.

وفي النصف الثاني من شهر يناير، تتوقع النماذج الجوية ارتفاع درجة الحرارة بمقدار 2-4 درجات مئوية عن المعدل الطبيعي، ومن المتوقع هطول أمطار تتراوح بين 20-25 ملم في معظم المناطق، وعلى هذه الخلفية، تظل آفاق المحصول الروسي الجديد جيدة.

وتحسنت الظروف الجوية للمحصول الجديد خلال الأشهر القليلة الماضية، وفي غياب التقلبات الجوية، قد تبدأ التوقعات الجيدة للحصاد الروسي في الضغط على الأسعار العالمية بحلول نهاية الربع الأول من العام الحالي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح القمح الروسي سعر القمح الروسي إنتاج روسيا من القمح محصول القمح الروسي المحاصيل الزراعية المنتجات الزراعية التغيرات المناخية إنتاج مصر من القمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات