9 مايو 2024 12:54 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

اتفاقية لإدارة وتشغيل ”الدلتا للصلب” مع شركة صينية| التفاصيل

مصنع "الدلتا للصلب"
مصنع "الدلتا للصلب"

أعلنت وزارة قطاع الأعمال العام، عن توقيع اتفاقية بين الشركة القابضة للصناعات المعدنية، وشركة شينجلي (فوجيان) للاستثمار والتنمية المحدودة الصينية؛ من أجل إدارة وتشغيل مصانع إنتاج البليت بشركة الدلتا للصلب، في إطار دعم التصنيع المحلي وزيادة الإنتاج، وتشجيع القطاع الخاص.

وتتولى الشركة الصينية زيادة معدلات التشغيل وإنتاج البليت من أجل الوصول بالإنتاجية إلى الطاقة القصوى لخطوط الإنتاج الجديدة، وتوفير مستلزمات الصناعة من الخردة وغيرها، بجانب الحفاظ على العلامة التجارية للشركة "دلتا"، وفقًا للاتفاقية.

ورحب الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، بمختلف أنواع الشراكات مع القطاع الخاص المحلي والأجنبي، والتي تسهم في تطوير أداء الشركات التابعة وتحقيق معدلات التشغيل المستهدفة حتى الوصول إلى الطاقة القصوى؛ للوفاء باحتياجات السوق المحلية والتصدير.

وأكد وزير قطاع الأعمال، السعي الدائم لتحسين جودة المنتج، والعمل وفقًا لأحدث المعايير العلمية لصناعة الصلب والوصول إلى الطاقة الإنتاجية القصوى للشركة، والتي تبلغ 500 ألف طن، بهدف توفير احتياجات السوق المحلية وخفض الواردات وفتح أسواق جديدة، والاستثمار الأمثل في الموارد البشرية بواسطة برامج التدريب.

وتعد شركة الدلتا للصلب، إحدى الشركات الرائدة في مجال صناعة الصلب والحديد الزهر، وأقدم مصنع للحديد والصلب بمصر إذ تأسس عام 1947، فيما تعد "شينجلي" الصينية، شركة متخصصة في المجال، وتمتلك مصانع في العديد من الدول بالشرق الأوسط وجنوب آسيا.

وأشارت البيان، إلى أنها الشركة الموردة لخطوط إنتاج البليت الجديدة بـ"الدلتا للصلب"، في إطار مشروع تطوير وإعادة هيكلة الشركة ورفع طاقتها الإنتاجية إلى 500 ألف طن سنويًا، أي ما يعادل نحو 10 أمثال الطاقة الإنتاجية السابقة، بالإضافة إلى إنشاء مسبك زهر وصلب بطاقة 10 آلاف طن سنويًا، أي ما يعادل 10 أضعاف طاقة المسبك القديم.

aa0dfcadd6ed.jpg
b8db18688355.jpg
b9bc432163ad.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة قطاع الأعمال العام الشركة القابضة للصناعات المعدنية معدلات التشغيل القطاع الخاص السوق المحلية التصدير
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات