18 مايو 2024 15:16 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

توقيع اتفاقية بين الحكومة والقطاع الخاص لإقامة مصنع لرفع تركيز خام الفوسفات| صور

أسواق للمعلومات

شهد الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، اليوم الأربعاء، توقيع اتفاقية ثلاثية للاستثمار والشراكة، بين شركة النصر للتعدين التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، وشركة "ويلسون" الهندية، ومجموعة "الصافي" المصرية.

وتستهدف الاتفاقية تعاون الأطراف الثلاثة، في تأسيس شركة يكون غرضها الأساسي إقامة وتشغيل مصنع لرفع تركيز خام الفوسفات ليدخل في صناعات جديدة، مما يمثل قيمة مضافة للخام، بجانب العمل في مجالات صناعة الأسمدة والاستيراد والتصدير والتخزين، وإعداد الأبحاث التكنولوجية والعلمية في مجال تحسين الفوسفات.

وأكد وزير قطاع الأعمال، أن الوزارة تحرص على العمل مع القطاع الخاص والاستفادة من خبراته الإدارية، وما يمتلكه من تكنولوجيا جديدة وموارد تمويلية ضخمة، ويشمل هذا الحرص كافة أوجه التعاون والشراكات، بجانب التخارج في إطار وثيقة سياسة ملكية الدولة.

وقال الوزير، إن هناك خريطة استثمارية واضحة بالمشروعات والقطاعات، وهناك توجيهًا بفتح المجال وإتاحة المعلومات اللازمة أمام الشركات الخاصة لزيادة التعاون، وخاصة في القطاعات الإنتاجية في ضوء التوجه العام بفتح المجال ومساعدة الاستثمار الخاص ليحتل مكانته الطبيعية في الاقتصاد القومي.

وصرح "عصمت"، بأن مصر تمتلك ثروات متنوعة تدعم الاقتصاد ا وتحميه من التقلبات، مؤكدًا أهمية تغيير استراتيجية العمل من استخراج الخامات إلى التصنيع وتحقيق قيمة مضافة لتعظيم العوائد.

وأوضح وزير قطاع الأعمال، أن مشروع زيادة تركيز خام الفوسفات يأتي في ضوء استراتيجية الوزارة لتنمية وتعظيم الاستفادة من الخامات الطبيعة الأخرى التي تعمل بها العديد من الشركات التابعة، لافتًا إلى أن شركة النصر للتعدين، واعدة بما تمتلكه من خبرات متراكمة منذ عام 1960، خاصة بعد الحصول على تراخيص لـ 28 منجمًا جديدًا نتج عنها إطالة عمر الشركة.

وشدد الوزير، على أهمية الدراسات والأبحاث الجيولوجية لتحديد الاستثمارات والتوسع في إجراء عمليات حفر واستكشاف بمناطق جديدة لتطوير المناجم، وفتح مناجم جديدة للإنتاج؛ لضمان توفير الخامات اللازمة للعديد من الصناعات، لا سيما الفوسفات لمصانع الأسمدة الحكومية والخاصة.

ووقع الاتفاقية، المهندس أبو المجد مفتاح رئيس شركة النصر للتعدين، والمهندس مانيش ناجبال عن شركة ويلسون، والمهندس عمرو صافي عن مجموعة الصافي، بمشاركة المهندس محمد السعداوي رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية.

0e17a9c83f1d.jpg
120370bca4a6.jpg
452c43206445.jpg
859bc62387b1.jpg
96e32f921f8f.jpg
d1b8598d06d2.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير قطاع الأعمال القطاع الخاص الاقتصاد الفوسفات الأسمدة وثيقة ملكية الدولة الأسمدة الاستيراد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات