14 مايو 2024 17:44 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

مسجلًا 65 دولارًا للبرميل.. سعر الخام الروسي يتجاوز الحد الأقصى الذي فرضه الغرب

النفط
النفط

أظهرت حسابات رويترز، أن سعر خام الأورال الروسي ارتفع فوق الحد الأقصى البالغ 60 دولارًا للبرميل الذي فرضته الدول الغربية، اليوم الإثنين، مع صعود برنت، في حين ظلت أسعار الشحن ضعيفة نسبيًا على الرغم من العقوبات الأمريكية الجديدة، وتصاعد التوترات في البحر الأحمر.

وفرضت الولايات المتحدة ودول مجموعة السبع الأخرى وأستراليا، الحد الأقصى خلال العام الماضي، سعيًا لخفض إيرادات روسيا من صادرات النفط المنقولة بحرًا، كجزء من العقوبات التي فرضتها بعد غزو موسكو لأوكرانيا.

وبموجب شروط الحد الأقصى، لا يستطيع موردو النفط الروسي استخدام الخدمات الغربية مثل الشحن والتأمين، إلا عندما يتم تداول الخام الروسي بأقل من 60 دولارًا للبرميل.

وبحسب حسابات رويترز، تم تسعير شحنات نفط الأورال من ميناء البلطيق والبحر الأسود الروسي، بما يتراوح بين 63 و65 دولارًا للبرميل، اليوم، تسليم أرض الميناء بلد المنشأ (FOB)، وهو ما لا يشمل تكاليف الإيجار والتأمين.

وتراجعت تكاليف شحن النفط الروسي، إلى آسيا من مواني البلطيق الرئيسية في أوائل العام الجاري، على الرغم من المخاوف الأمنية في البحر الأحمر والطقس الشتوي وزيادة التدقيق بشأن حدود الحد الأقصى للسعر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط سعر النفط اليوم سعر خام برنت روسيا الهند مجموعة السبع دول العشرين الحرب الروسية سعر الفائدة التضخم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات