19 مايو 2024 06:25 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«أوبك بلس» لا يخطط لتغيير سياسة الإنتاج في اجتماعه فبراير المقبل

أوبك
أوبك

ذكر عدد من المندوبين في "أوبك بلس"، أن التحالف لا يخطط لإجراء أي تعديلات على سياسة إنتاج النفط الحالية خلال اجتماعه المزمع عقده، الخميس المقبل.

وأضاف المسؤولون لوكالة "بلومبرج"، الذين طلبوا عدم الكشف عن أسمائهم، أن السعودية وحلفاءها بدأوا هذا الشهر للتو تخفيضات جديدة في الإنتاج، وهم يحتاجون إلى وقت أطول لتقييم تأثيرها. ومن المقرر عقد اجتماع لجنة المراقبة الوزارية المشتركة للتحالف عبر الإنترنت في الأول من فبراير المقبل.

وقال أحد المسؤولين، إنه لا توجد خطط لإصدار توصيات سياسية في الجلسة المقبلة، والتي ستركز بدلاً عن ذلك على مراجعة مستويات إنتاج "أوبك بلس" في نهاية العام الماضي، وتابع أن البيانات الكاملة لشهر يناير -الذي شهد بداية سريان القيود الجديدة- لن تكون متاحة في الوقت المناسب لمناقشتها في الاجتماع.

ويُتوقع أن تستمر قيود العرض الأخيرة في الربع الأول من العام الجاي، حيث تعمق التخفيضات السابقة التي اتُخذت خلال العام الماضي. وقالت الرياض إن بمقدروها تمديد قيود الإنتاج “بالتأكيد”. فيما رجح المندوبون اتخاذ أي قرار بشأن تمديد القيود خلال الأشهر المقبلة.

أسعار النفط الخام

حتى الآن، لم تشهد أسعار النفط تغيرات كبيرة جراء خفض الإمدادات الإضافي بمقدار 900 ألف برميل يومياً من قبل منظمة البلدان المصدرة للبترول وشركائها، والذي يتزامن مع التوترات الجيوسياسية، بما في ذلك الصراع في الشرق الأوسط والهجمات على سفن الشحن في البحر الأحمر.

وصعد سعر خام برنت بضعة دولارات منذ بداية العام الجاري، واقترب سعره في التداولات من عتبة 80 دولاراً للبرميل في بورصة لندن. ومع ذلك، فإن مثل هذه المستويات ربما تكون كافية لمنع اتخاذ مزيد من الإجراءات من قبل التحالف خلال الوقت الراهن، حسبما قال كارستن فريتش، المحلل في "كومرتس بنك" (Commerzbank) في فرانكفورت.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أوبك أوبك بلس تحالف أوبك بلس إنتاج أوبك بلس السعودية إنتاج النفط السعودي المملكة العربية السعودية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات