10 مايو 2024 10:06 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«باندورا» تتوقف عن صناعة المجوهرات من المعادن الجديدة.. وتقتصر فقط على إعادة التدوير

باندورا
باندورا

توقفت شركة "باندورا Pandora" وهي أكبر شركة مجوهرات في العالم من حيث كمية المنتجات المباعة، عن استخدام الفضة والذهب المستخرجين من المناجم، وهي الآن تصنع فقط من المعادن الثمينة المعاد تدويرها، والتي تتطلب طاقة أقل لإنتاجها.

وتشتري الشركة الدنماركية، المعروفة بأساورها الساحرة التي تتراوح أسعارها بين 65 و95 دولارًا، حوالي 340 طنًا من الفضة وطنًا واحدًا من الذهب كل عام.

وقال مادس تومي مادسن، نائب الرئيس الأول للاتصالات والاستدامة في الشركة، إن استخدام المعادن المعاد تدويرها، بدلاً من المستخرجة حديثًا، يقلل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون غير المباشرة في باندورا بنحو 58 ألف طن سنويًا.

وأضاف مادسن إن باندورا، التي قالت إنها وصلت إلى الفضة والذهب المعاد تدويرهما بنسبة 100% في ديسمبر، تستثمر حوالي 10 ملايين دولار سنويًا في هذا التحول، وهي تكلفة ستستوعبها بدلاً من نقلها إلى المستهلكين من خلال ارتفاع الأسعار.

وتشكل سلاسل توريد المعادن المعاد تدويرها مخاطر، حيث يمكن بيع الذهب المسروق كخردة لإعادة تدويرها، ومن الصعب إثبات أصل المعادن بمجرد صهرها.

جدير بالذكر، تنتج باندورا، التي باعت 103 ملايين قطعة مجوهرات في عام 2022، المجوهرات في مصنعين في تايلاند وتقوم ببناء مصنع ثالث في فيتنام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
باندورا شركة باندورا للمجوهرات المجوهرات الذهب الفضة سعر الذهب اليوم مجوهرات باندورا تايلاند فيتنام ثاني أكيد الكربون انبعاثات الكربون
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات