9 مايو 2024 21:35 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع الذهب عالميا عند 2034 دولارا للأونصة قبيل اجتماع البنك الفيدرالي

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

ارتفعت أسعار الذهب العالمية خلال تعاملات ثاني جلسة في الأسبوع الجاري، اليوم الثلاثاء 30 يناير، حيث يترقب المتداولون قرار البنك المركزي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة الرئيسية وتصريحات الرئيس جيروم باول.

وأظهر استطلاع أجرته رويترز يوم أمس الإثنين أن حالة عدم اليقين بشأن الاقتصاد الأمريكي وتخفيضات أسعار الفائدة الأمريكية قد تدفع أسعار الذهب إلى مستويات قياسية في عام 2024.

ويراهن المتداولون على خمس تخفيضات في أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية لكل اجتماع في عام 2024، مع توقعات ببداية موجة التخفيضات في مارس المقبل.

وتتوقع الأسواق على نطاق واسع أن يظل بنك الاحتياطي الفيدرالي ثابتًا على أسعار الفائدة في اجتماع السياسة الذي يستمر يومين والذي يبدأ في وقت لاحق من اليوم، لكن الاهتمام سينصب إلى حد كبير على تعليقات باول يوم الأربعاء.

مؤشر الدولار الأمريكي

انخفض مؤشر الدولار الأمريكي، الراصد لأداء العملة الخضراء أمام سلة من 6 عملات أخرى، بنسبة 0.1% إلى 103.37 نقطة، وهو ما يجعل الذهب المسعر بالدولار أقل تكلفة بالنسبة لحاملي العملات الأخرى.

كما وصل العائد على سندات الخزانة الأمريكية القياسية، لاجل 10 أعوام، إلى مستوى 4.04%.

أسعار الذهب العالمية

على صعيد التعاملات، ارتفع سعر الذهب الفوري إلى 2034.67 دولار للأوقية، وفي العقود الآجلة تسليم شهر مارس المقبل، سجل السعر نحو 2033.50 دولار، بنمو 0.3% (وقت نشر الخبر).

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم عقود الذهب الآجلة البنك الفيدرالي السياسة النقدية مؤشر الدولار عوائد السندات الأمريكية الاقتصاد الأمريكي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات