20 مايو 2024 17:53 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أوكرانيا: اهتمام مشترك بالاستثمار وإبرام اتفاقيات التجارة الحرة مع الأرجنتين وتشيليالطاقة والاستثمار.. مصر واليونان يبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي والتبادل التجاريشباب جهاز المشروعات يشاركون بمعرض طرابلس الدولي لتعزيز التبادل التجاريتداول 15 ألف طن بضائع بمواني البحر الأحمررئيس الوزراء يستقل المترو بالمرحلة الأخيرة من الخط الثالث بعد التشغيل التجريبي لها| صورقفزة في سعر الذهب اليوم الأحد بختام التعاملاتتراجع أسعار العملات بختام تعاملات الإثنين.. الدولار يهوي لأسفلالبورصة تربح مليار جنيه بختام تعاملات جلسة الإثنينتمويلات تنموية تتعدى 10 مليارات دولار حصل عليها القطاع الخاص من شركاء التنميةمناورة بحرية بترولية بالعلمين بالتزامن مع حفر أول بئر بالمياه العميقة غرب المتوسطمجلس الوزراء: حجم الاستثمارات العامة لا يتعدى تريليون جنيه بموازنة العام المقبلالرقابة المالية تعلن موعد الانتهاء من قواعد تداول وتسوية شهادات الكربون
اقتصاد

معدل التضخم في كوريا الجنوبية ينخفض أدنى 3% لأول مرة خلال 6 شهور

كوريا الجنوبية
كوريا الجنوبية

أظهرت بيانات اليوم الجمعة، أن معدل التضخم في كوريا الجنوبية، انخفض إلى أقل من 3% للمرة الأولى منذ 6 شهور في يناير، مما يظهر دلائل على تراجع الضغوط التضخمية.

وارتفعت أسعار المستهلكين، التي تعد مقياسًا رئيسيًا للتضخم، بنسبة 2.8% على أساس سنوي في الشهر الماضي، مقارنة بزيادة بنسبة 3.2% في الشهر السابق له، وفقًا لبيانات هيئة الإحصاء الكورية.

وهذه هي المرة الأولى التي ينخفض فيها الرقم عن مستوى 3% منذ يوليو الماضي، عندما ارتفعت الأسعار بنسبة 2.4%.

وارتفع التضخم إلى 3.4% في أغسطس، ثم إلى 3.7% و3.8% في الشهرين التاليين، قبل أن يصل إلى 3.3% في نوفمبر بسبب ارتفاع أسعار الطاقة والمنتجات الزراعية.

وارتفع التضخم الأساسي، الذي يستثني أسعار المواد الغذائية والطاقة المتقلبة، بنسبة 2.6% على أساس سنوي في يناير.

وارتفعت أسعار الضروريات اليومية التي تشمل 144 سلعة ترتبط ارتباطًا وثيقًا بحياة الناس اليومية، مثل الغذاء والملابس والسكن، بنسبة 3.4% على أساس سنوي هذا العام.

في حين ارتفعت أسعار المنتجات الزراعية والحيوانية والسمكية بنسبة 8%، على أساس سنوي، في الشهر الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
كوريا الجنوبية معدل التضخم التضخم السنوي التضخم في كوريا التضخم الأساسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات