5 مايو 2024 00:10 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

موجات الجفاف في الأرجنتين تُثير مخاوف حول محصولي الذرة وفول الصويا

الذرة وفول الصويا
الذرة وفول الصويا

أثارت موجة الحر الجاف في الأرجنتين، تحذيرات بشأن ظروف نمو الحبوب، والحاجة إلى هطول الأمطار إذا كانت محاصيل فول الصويا والذرة ستظل على المسار الصحيح لتحقيق حصاد وفير.

وتتعافى الأرجنتين، وهي واحدة من أكبر مصدري فول الصويا المعالج في العالم والثالثة بالنسبة للذرة، من موسم الحصاد الذي ضربه الجفاف خلال الموسم الماضي، مع هطول أمطار أفضل بسبب ظاهرة النينيو المناخية، ومن المتوقع أن يكون حصاد الذرة قياسيًا.

ومع ذلك، مع وصول المحاصيل إلى مراحل نمو مهمة، فقد أدت فترة الطقس الحار والجاف، مع اقتراب درجات الحرارة من 40 درجة مئوية (104 درجات فهرنهايت)، إلى تدهور ظروف المحاصيل والتربة، مع وجود المزيد من الأيام من الطقس الحار والجاف في المستقبل.

وقالت بورصة "روزاريو" للحبوب، في تقرير لها، إن أداء فول الصويا من الدرجة الأولى كان جيدًا للغاية حتى هذا الأسبوع عندما بدأت الحرارة وبدأ نقص الأمطار يظهر في كميات أقل جودة، مشيرة إلى أن هذا كان يحدث في معظم أنحاء المنطقة الأساسية.

وذكرت البورصة، أن الطقس الحار أدى إلى انخفاض المساحة المزروعة بفول الصويا المصنف بحالة جيدة جدًا إلى ممتازة إلى 65% مقابل 90%، و10% من المحصول جيدة وسيئة، وهناك فرص لهطول مطر اعتبارًا من يوم السبت، لكن مع استمرار الحرارة.

فيما أفادت بورصة "بوينس آيرس" للحبوب، بأن ارتفاع درجات الحرارة وقلة الأمطار أدى إلى تدهور الأوضاع المائية، مع حدوث إجهاد مائي في بعض المناطق، ومع ذلك، قالت إن حوالي 90% من المناطق لا تزال طبيعية / ممتازة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الذرة فول الصويا سعر الذرة اليوم سعر الذرة الصفراء الأرجنتين درجات الحرارة الأمن الغذائي سعر زيت الصويا أسعار زيت الطعام
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات