17 مايو 2024 10:42 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير الري: نصيب الفرد من المياه يقترب من حد الشح .. وننفذ مشروعات للتغلب على التحديات

وزير الري
وزير الري

أكد الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، تراجع نصيب الفرد من المياه في مصر ليقترب من خط الشح المائي، نظرًا لمحدودية الموارد المائية والزيادة السكانية، مع وجود فجوة كبيرة بين الموارد والاحتياجات.

وأشار سويلم، إلى التعامل مع هذه التحديات المائية، من خلال مشروعات كبرى؛ لإعادة استخدام مياه الصرف الزراعي، مثل مشروعات محطة مدينة الحمام، التي تبلغ طاقتها ٧.٥ مليون م٣/ يوم، ومحطة بحر البقر بطاقة ٥.٦ مليون م٣/ يوم، ومحطة المحسمة بطاقة ١ مليون م٣/ يوم بإجمالى ٤.٧٨ مليار متر مكعب سنويًا.

وأضاف الوزير، أنه يجري استيراد منتجات زراعية من الخارج على رأسها القمح، الذى تُعد مصر المستورد الأكبر له على مستوى العالم.

وجاء ذلك خلال كلمة وزير الري في ندوة المركز الإقليمي للتدريب التابع للوزارة، التي نظمها بالتعاون مع مكتب اليونسكو بالقاهرة، والبرنامج الهيدرولوجي الحكومي الدولي بعنوان "التحلية المستدامة ذات الجدوى الاقتصادية بالمنطقة العربية - Towards Sustainable and Affordable Desalination in the Arab Region".

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الموارد المائية والري نصيب الفرد من المياه في مصر الموارد المائية الزيادة السكانية الصرف الزراعي المنتجات الزراعية القمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات