20 مايو 2024 07:03 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع طفيف في أسعار النفط.. وخام برنت قرب 78 دولارا للبرميل

أسعار النفط الخام
أسعار النفط الخام

انتعشت أسعار النفط الخام خلال التعاملات المبكرة لجلسة اليوم الثلاثاء، حيث قام المشاركون في السوق بتقييم زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى الشرق الأوسط لمناقشة عرض وقف إطلاق النار في المنطقة.

الحرب في غزة

والتقى وزير الخارجية الأمريكي بالمسؤولين في المملكة العربية السعودية يوم أمس الإثنين، مع تصاعد آمال أن تؤدي الزيارة إلى التوصل إلى هدنة قبل الهجوم الإسرائيلي الذي تهدد به مدينة رفح الحدودية التي يلجأ إليها حوالي نصف سكان قطاع غزة.

وينتظر عرض وقف إطلاق النار الذي قدمه وسطاء قطريون ومصريون لحماس الأسبوع الماضي ردا من النشطاء الذين يقولون إنهم يريدون مزيدا من الضمانات بأنه سيضع حدا للحرب المستمرة منذ أربعة أشهر.

وواصلت الولايات المتحدة حملتها ضد الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن، والذين أدت هجماتهم على سفن الشحن إلى تعطيل طرق تجارة النفط العالمية.

وذكرت وكالة "فيتش" في تقرير أن المخاطر الجيوسياسية هي التحدي الأكبر لأسواق السلع الأساسية هذا العام، ورجحت احتمالية تباطؤ النمو العالمي للطلب على السلع بما يشمل النفط.

كما أن الرئيسة التنفيذية لشركة "أوكسيدنتال بتروليوم، أوضحت بأن سوق النفط ستواجه نقصًا في الإمدادات بحلول نهاية عام 2025، لأن العالم لا يستبدل احتياطيات الخام بالسرعة الكافية.

أسعار النفط الخام

ارتفعت أسعار النفط في العقود الآجلة لخام برنت تسليم شهر أبريل المقبل بنسبة 0.35% لتسجل 78.26 دولار للبرميل.

وسجل سعر برميل النفط في عقود خام غرب تكساس الآجلة، المقررة في مارس 2024 بنحو 0.33% إلى مستوى 73 دولارا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النط سعر برميل النفط اليوم سعر خام برنت العقود الآجلة للنفط سعر خام غرب تكساس بورصة السلع الحرب في غزة وزير الخارجية الأمريكي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات