13 مايو 2024 01:35 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع طفيف في أسعار الذهب عالميًا فوق أدنى مستوياتها خلال أسبوعين

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

ارتفعت أسعار الذهب العاليمة من أدنى مستوياتها في أسبوعين تقريبًا، اليوم الثلاثاء، مع تراجع مؤشر الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية، وسط توقعات باقتراب موعد خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

توقعات الفائدة في الولايات المتحدة

يتوقع بنك "يو بي إس" أن يبدأ مجلس الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة خلال اجتماع مايو، بعد أن استبعد رئيس البنك المركزي الأمريكي خفض سعر الفائدة في مارس، بالتزامن مع أحدث البيانات الأمريكية التي أشارت إلى مرونة سوق العمل.

وأظهرت أداة "فيد واتش" الإثنين، ترجيح الأسواق خفض الفيدرالي لأسعار الفائدة خلال اجتماع السياسات المقرر انعقاده في مارس بنسبة 14.5%، بعد أن كان 46.2% يتوقعون قبل أسبوع واحد.

وعلى مدار العام بأكمله، تحول السوق من توقع ستة تخفيضات إلى خمسة، بل خصص احتمالًا بنسبة 44.6% بأن ينخفض إجمالي التغييرات الرامية لتيسير السياسة النقدية إلى أربعة، بحسب "سي إن بي سي".

وفي الشرق الأوسط، واصلت الولايات المتحدة حملتها ضد الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن، بينما كان الفلسطينيون يأملون أن تؤدي زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى الشرق الأوسط إلى التوصل إلى هدنة قبل الهجوم الإسرائيلي المهدد على رفح.

ويميل الذهب، الذي يعتبر استثمارًا آمنًا، إلى الارتفاع خلال أوقات عدم اليقين السياسي.

في هذا الجانب، انخفض مؤشر الدولار الأمريكي، الراصد لأداء العملة الخضراء أمام 6 عملات أخرى، بنسبة 0.1%، كما تراجع العائد على سندات الخزانة القياسية لأجل 10 سنوات إلى 4.12%، مما يجعل السبائك أكثر جاذبية لحاملي العملات الأخرى.

أسعار الذهب العالمية

على صعيد التعاملات الفورية والآجلة، ارتفعت أسعار الذهب في التداولات الفورية بنسبة 0.04% إلى 2025.6 دولار للأوقية.

وسجل سعر الذهب في العقود المقرر تسليمها في شهر فبراير الجاري حوالي 2025.9 دولار، بارتفاع طفيف وقت نشر الخبر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الذهب أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم سعر أونصة الذهب اليوم بورصة السلع مؤشر الدولار سعر عيار 21 سعر الذهب الآن سعر الذهب في البورصة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات