10 مايو 2024 15:29 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الذهب عالميًا يستقر فوق 2030 دولار للأونصة وسط ارتفاع الدولار

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

استقرت أسعار الذهب العالمية خلال تداولات آخر جلسة في الأسبوع الجاري، اليوم الجمعة 9 فبراير، مع إغلاق الأسواق الصينية بمناسبة عطلة بداية العام، في حين عارض ارتفاع الدولار الأمريكي الطلب على الملاذ الآمن الذي تغذيه التوترات في الشرق الأوسط.

أسعار الذهب العالمية

انخفض سعر الذهب في التعاملات الفورية بشكل طفيف، بمعدل 0.09% لتسجل 2032.3 دولار للأونصة، كما سجل سعر الأوقية للمعدن الأصفر نحو 2030 دولارا وفت نشر الخبر، وتراجع السعر حوالي 0.3% حتى الآن هذا الأسبوع.

وظلت المخاوف قائمة بشأن الشرق الأوسط حيث قصفت القوات الإسرائيلية مناطق في مدينة رفح الحدودية الجنوبية بعد أن رفض رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اقتراح الهدنة الذي قدمته حماس، وهو ما حد من توسيع خسائر الذهب.

ويتحول تركيز المستثمرين خلال الأسبوع المقبل إلى تقرير مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي بعد أن قال مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي إنهم سيؤجلون خفض أسعار الفائدة حتى يكون لديهم ثقة أكبر في أن التضخم يتجه نحو الانخفاض إلى 2%.

مؤشر الدولار

ودفع ارتفاع الدولار الأمريكي أسعار الذهب العالمية للانخفاض خلال تعاملات اليوم، حيث يجعل الدولار القوي المعدن الأصفر أكثر تكلفة بالنسبة لحاملي العملات الأخرى.

ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي، الراصد لأداء العملة الخضراء أمام 6 عملات أخرى، بنسبة 0.5% لتسجل 104.18 نقطة (وقت نشر الخبر).

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم بورصة السلع سعر الذهب عالميا سعر الذهب الآن عيار 21 مؤشر الدولار حماس إسرائيل مدينة رفح قصف مدينة رفح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات