13 مايو 2024 18:08 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

العقود الآجلة للنفط تتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية .. وخام برنت فوق 81 دولار

أسعار النفط الخام
أسعار النفط الخام

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام خلال تداولات، اليوم الجمعة 9 فبراير، لتبقى على مسار تحقيق مكاسب أسبوعية، مع استمرار التوترات في الشرق الأوسط بعد أن رفضت إسرائيل عرض وقف إطلاق النار من حماس.

العقود الآجلة للنفط

انتعشت أسعار العقود الآجلة لخام برنت تسليم شهر أبريل المقبل بنسبة 0.05% لتسجل 81.67 دولار للبرميل.

كما سجل سعر برميل خام غرب تكساس في العقود الآجلة المقرر تسليمها في مارس الجاري نحو 76.41 دولار، بصعود بلغت نسبته 0.25% "وقت نشر الخبر".

وارتفع الخامان نحو 3% في الجلسة السابقة، مع قصف القوات الإسرائيلية مدينة رفح الحدودية بجنوب البلاد يوم الخميس بعد أن رفض رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اقتراحًا لإنهاء الحرب في القطاع الفلسطيني، لتبقي التوترات أسعار النفط مرتفعة بأكثر من 5% خلال الأسبوع.

ويتوقع المحللون، أن تؤدي هجمات الطائرات بدون طيار الأوكرانية والأعطال الفنية إلى الحد من قدرة المصافي الروسية عل التكرير، ما يجعل موسكو تصدر نفطًا خام بأكثر من المخطط له خلال الفترة المقبلة، هو ما يتنافى مع إلتزاماتها تجاه أوبك بلس.

وفي الوقت نفسه، فرضت وزارة الخزانة الأمريكية - أمس الخميس - عقوبات على ثلاثة كيانات نفطية أخرى مقرها في الإمارات العربية المتحدة وناقلة مسجلة في ليبيريا، لانتهاكها الحد الأقصى الذي فرضه تحالف الدول الغربية على أسعار النفط الروسي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام سعر النفط اليوم العقود الآجلة للنفط سعر خام برنت اليوم سعر النفط الآن العقوبات الأمريكية الإمارات حماس رفح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات