28 مايو 2024 11:18 20 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

ارتفاع أسعار الأرز في آسيا نتيجة ارتفاع الطلب وتراجع مخزونات بنجلاديش..

صورة أرشيفية (الأرز)
صورة أرشيفية (الأرز)

ارتفعت أسعار تصدير الأرز للأصناف الهندية والفيتنامية هذا الأسبوع مدعومة بارتفاع الطلب.

 

ارتفعت أسعار الأرز في الهند كسر 5 ٪ لتتراوح ما بين 398 الي 403 دولار للطن ، بدلاً من 395 إلى 401 دولار للطن في الأسبوع الماضي ، وذلك بسبب ارتفاع الطلب بجانب ارتفاع الروبية.

 

حيث كان الطلب مرتفعاً على الأرز الهندي ، لكن بعض المشترين لم يتمكنوا من عمليات الشراء بسبب الازدحام في الموانئ.

 

كما ارتفع الأرز في فيتنام كسر 5 ٪ ليتراوح ما بين 510 إلى 515 دولار للطن اليوم الخميس بدلاً من 500 إلى 510 دولار للطن في الأسبوع الماضي.

 

حيث يشهد الأرز الفيتنامي ارتفاعاً ايضاً في الطلب من المشترين الأجانب وهم (الفلبين وبنغلاديش وإندونيسيا) ، الذين يسعون لشراء الأرز من محصول الشتاء والربيع الذي يتمتع بأفضل جودة هذا العام.

 

وعلي الجانب الاخر ، أصدرت بنجلاديش مناقصة دولية أخرى لشراء 50 ألف طن أرز من بين تلك الدول ، الهند - تايلاند - فيتنام ، بينما يُسمح للتجار من القطاع الخاص في بنجلاديش باستيراد مليون طن من الأرز.

 

وتحولت بنجلاديش ، ثالث أكبر دولة منتجة للأرز في العالم ، إلى الدول المستوردة وذلك بعد أن دمرت الفيضانات المتكررة محاصيلها واستنفدت مخزوناتها.

 

بينما تراجعت أسعار الأرز في تايلاند كسر 5 ٪ لتتراوح ما بين 505 الي 513 دولار للطن اليوم الخميس بدلاً من 505 إلى 515 دولار للطن في الأسبوع الماضي، وذلك نتيجة ضعف الطلب في بانكوك بجانب التراجع المستمر في سعر البات التايلاندي مقابل الدولار الأمريكي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات بورصة السلع ارتفاع أسعار الأرز الهند فيتنام تراجع أسعار الأرز التايلاندي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات