25 فبراير 2024 10:36 15 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

خطوات تسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي لشهر فبراير.. بكل سهولة

عداد الغاز
عداد الغاز

فاتورة عداد الغاز المنزلي.. تواصل شركة الخدمات البترولية «بتروتريد» التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية، مناشدتها للمواطنين بسرعة تسجيل قراءة عداد الغاز الطبيعي المنزلي، على موقع الشركة الإلكتروني.

فاتورة عداد الغاز المنزلي

ومن هذا المنطلق، نستعرض معكم أسهل الطرق لتسجيل ودفع فاتورة الغاز الطبيعي المنزلي.

خطوات تسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي

1- يقوم الراغب في تسجيل قراءة عداد الغاز الخاص بالمنزل، بالدخول للموقع الرسمي لشركة «بتروريد» من هذا الرابط «https://www.petrotrade.com.eg/billing/billq.aspx»

2- بعد ذلك يختار المواطن الأيقونة الخاصة بقراءة عداد الغاز الموجودة أعلى يسار الصفحة الرئيسية.

3- ثم تظهر أمام الراغب في تسجيل قراءة عداد الغاز عدد من المربعات الصغيرة، موضح أعلاها إلى ماذا ينتمي كل مربع منهم على حده، وتشمل أسماء الخانات «فرعي، شقة، عمارة، بلوك، قطاع، يومية، منطقة، محافظة».

4- ثم بعد ذلك يتم الضغط على أيقونة «أعرض» حتى يتم تسجيل قراءة عداد الغاز بالوحدة السكنية.

5- حددت شركة بتروريد الأيام التي يمكن للمواطن الراغب في تسجيل قراءة عداد الخاص به، وهي: يمكن إدخال القراءة بدءًا من يوم 1 وحتى يوم 20 من كل شهر.

6- وتتيح الشركة جميع أيام الشهر ليتم بها سداد فاتورة الغاز، سواء كان السداد من خلال طرق الدفع الإلكتروني أو من خلال الشركة التابع لها المواطن.

تحذير العملاء من عدم تفويد المواعيد الرسمية المقررة لاستقبال طلبات تسجيل

كما تواصل شركة الخدمات التجارية البترولية «بتروتريد»، التابعة لـ وزارة البترول والثروة المعدنية، تحذير العملاء، من عدم تفويد المواعيد الرسمية المقررة لاستقبال طلبات تسجيل قراءات الغاز الطبيعي المنزلي من المواطنين خاصة قبل يوم 20 من الشهر الجاري، وأنه حال عدم تسجيل قراءة الشهر، فإن ذلك سيؤدي لارتفاع فاتورة الغاز للشهر التالي، مع إمكانية ارتفاع الشريحة حال زيادة الاستهلاك المجموع من الفاتورتين عند التحصيل.

وأشارت الشركة إلى وجود طرقًا جديدة لتسجيل ودفع فاتورة الغاز الطبيعي المنزلي، منها تسجيل قراءة العداد عبر ماكينات الصراف الآلي الخاص ببعض البنوك المتعاقدة مع الشركة.

منافذ شحن كارت العداد مسبق الدفع طوال أيام الأسبوع

وعلى صعيد آخر، أوضحت وزارة البترول والثروة المعدنية، عبر شركة الخدمات التجارية البترولية «بتروتريد»، توافر منافذ شحن كارت العداد مسبق الدفع طوال أيام الأسبوع، كما تواصل الشركة فتح منافذ «بتروتريد» الداخلية والخارجية لشحن كارت العداد مسبق الدفع طوال فترات الإجازات أيضًا.

ويمكن للعملاء الشحن من خلال فروع الشركة المنتشرة في كافة مناطق القاهرة الكبرى من الساعة الـ 12 ظهراً وحتى الساعة الـ 3عصراً، بالإضافة إلى نقاط الشحن الخارجية التي ستعمل من الساعة الـ 10صباحاً وحتى الساعة الـ 12 ظهراً

أسواق للمعلومات مصر 2030
عداد الغاز فاتورة عداد الغاز المنزلي شركة الخدمات البترولية بتروتريد وزارة البترول الثروة المعدنية قراءة عداد الغاز الطبيعي تسجيل قراءة عداد الغاز الطبيعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات