3 مارس 2024 08:03 22 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

إنتاج النفط الأمريكي في طريقه لمستويات قياسية خلال شهر مارس المقبل

النفط
النفط

قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، في بيان لها، اليوم الإثنين، إن إنتاج النفط من أكبر المناطق المنتجة للصخر الزيتي سيرتفع في مارس إلى أعلى مستوياته في أربعة أشهر.

وأوضحت إدارة معلومات الطاقة، أن الإنتاج من الأحواض العليا سيرتفع بنحو 20 ألف برميل يوميًا إلى 9.7 ملايين برميل يوميًا، وهو أعلى مستوى منذ ديسمبر، وأن إنتاج النفط في حوض بيرميان -أكبر حقلًا صخريًا أمريكيًا يمتد عبر غرب تكساس ونيو مكسيكو-، من المقرر أن يرتفع بنحو 14 ألف برميل يوميًا إلى 6.1 ملايين برميل يوميًا، وهو ثاني أعلى إنتاج شهري على الإطلاق بعد نوفمبر.

وذكرت الإدارة، أن الإنتاج في "إيجل فورد" بجنوب شرق تكساس، من المقرر أن يرتفع إلى 1.1 مليون برميل يوميًا، وهو أعلى مستوى منذ سبتمبر، وفي باكن، من المتوقع أن يرتفع الإنتاج إلى 1.2 مليون برميل يوميًا، وهو أعلى مستوى منذ ديسمبر.

وتوقعت الإدارة، أن يتراجع إجمالي إنتاج الغاز الطبيعي في الأحواض الصخرية الكبيرة إلى أدنى مستوى في شهرين عند 100.4 مليار قدم مكعبة يوميًا في مارس، بدلًا من 100.5 مليار قدم مكعبة يوميًا في فبراير، ويقارن ذلك بإنتاج الغاز القياسي الشهري البالغ 101.4 مليار قدم مكعبة يوميًا في الأحواض الصخرية الكبيرة في نوفمبر الماضي.

وكشفت إدارة معلومات الطاقة، أن المنتجين حفروا 850 بئرًا فقط للنفط والغاز خلال يناير، وهو الأقل منذ فبراير 2022، وأكملوا 863 بئرًا فقط، وهو الأقل أيضًا منذ فبراير 2022.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط النفط الخام خام برنت سعر خام برنت إنتاج العالم من النفط إنتاج أمريكا من النفط الحرب في غزة سعر الغاز الطبيعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات