17 مايو 2024 13:06 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«موديز» تُخفض التصنيف الائتماني لإسرائيل إلى A2 بسبب تداعيات حرب غزة

موديز
موديز

خفضت وكالة "موديز" للتصنيفات الائتمانية، تصنيف إسرائيل إلى A2 بدلًا من A1، مع نظرة مستقبلية سلبية، بسبب تداعيات الحرب في غزة المستمرة منذ 4 أشهر.

وقالت الوكالة مساء أمس الجمعة، إنه في حين أن القتال في غزة قد يتراجع أو يتوقف، فإنه لا يوجد حاليًا أي اتفاق على إنهاء العمليات القتالية بشكل دائم، ولا يوجد اتفاق على خطة أطول أمدًا من شأنها استعادة الأمن لإسرائيل بشكل كامل وتعزيزه في نهاية المطاف.

وذكرت موديز، أن تأثير الصراع يثير مخاطر سياسية ويضعف المؤسسات التنفيذية والتشريعية في إسرائيل وقوتها المالية في المستقبل المنظور، وتوقعت الوكالة أن يكون عبء ديون إسرائيل أعلى بكثير مما كان متوقعًا قبل الصراع، وأن يصل الإنفاق الدفاعي إلى ضعف مستوى عام 2022 تقريبًا بحلول نهاية هذا العام في السيناريو الأساسي الخاص بها.

وراجعت وكالتا التصنيف الائتماني الرئيسيتان إلى جانب موديز، وهما ستاندرد آند بورز وفيتش، التصنيف الائتماني لإسرائيل مع تصاعد القتال في أكتوبر، وثبتت ستاندرد آند بورز تصنيف البلاد عند -AA، لكنها عدلت النظرة المستقبلية لإسرائيل إلى "سلبية" من "مستقرة"، فيما وضعت وكالة فيتش تصنيف الديون السيادية لإسرائيل "A+" تحت المراقبة السلبية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
موديز التصنيف الائتماني التصنيف الائتماني لإسرائيل إسرائيل الحرب في غزة النظرة المستقبلية لإسرائيل ديون إسرائيل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات