29 فبراير 2024 04:35 19 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الغرف التجارية: أسعار السلع انخفضت مع تراجع الدولار والإفراج عن مستلزمات الإنتاج| فيديورئيس الحكومة التونسية يدعو رجال الأعمال للمساهمة في دعم الجهود التنمويةالحوار الاقتصادي يناقش إشراك القطاع الخاص في المشروعات الاستثماريةالبترول الكويتية: وصول مصفاة الزور للطاقة القصوى للتكريرهيئة الطاقة المتجددة: 200 مليار دولار استثمارات واعدة بالقطاع| فيديوضبط 19 قضية اتجار في العملات الأجنبية خلال 24 ساعةوزير التموين: المعرض الرئيسي لـ”أهلًا رمضان” يضم 124 جناحًا على مساحة 6000 متررئيس الوزراء يفتتح المعرض الرئيسي لـ”أهلًا رمضان” بأرض المعارض| صوروزير الاتصالات يبحث جذب استثمارات جديدة مع عدد من الشركات العالمية| صورمصر تبحث تعزيز التعاون مع ”البنك الأوروبي” بمجالات الهيدروجين الأخضر والتغيرات المناخيةسكك حديد مصر تعلن إجراء جديد بمشروع تحويل خط أبو قير إلى متروالتبادل التجاري والسيارات.. رئيس الوزراء يبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع وزير التجارة الصيني
تكنولوجيا

توقيع اتفاقية بين ”إيتيدا” وشبكة المشرق العالمية لتوسيع أعمالها في مصر

مراسم توقيع الاتفاقية
مراسم توقيع الاتفاقية

وقعت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا)، وشبكة المشرق العالمية الإماراتية، اتفاقية اليوم الثلاثاء، للتوسع في خدمات أعمال مركز الشركة في مصر.

وشهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الثلاثاء، التوقيع على هامش مشاركته في القمة العالمية للحكومات 2024 بدبي.

ووقع الاتفاقية المهندس أحمد الظاهر الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا)، وأحمد الشريف رئيس "شبكة المشرق العالمية" في مصر، بحضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومارك إدوارد رئيس العمليات بمجموعة المشرق.

وتوفر الاتفاقية، 300 فرصة عمل للكوادر المصرية المؤهلة على أعلى مستوى موجهة لأنشطة تصدير خدمات الأعمال المصرفية، خلال مدة الاتفاقية والتي تبلغ 3 سنوات، وتوسع الشبكة بتوسيع عملياتها في مصر.

وتتضمن أعمال الشبكة، تقديم خدمات تحليل البيانات، وذكاء الأعمال، والتدقيق الداخلي، وإدارة الائتمان، وغيرها من الخدمات المالية والبنكية في مجالات منها إدارة المخاطر، وإدارة المنتجات، والتي تقوم الشركة بتصديرها من مصر لعملاء بنك المشرق الإماراتي.

وأكد وزير الاتصالات، أن اهتمام "شبكة المشرق العالمية" بالتوسع في خدمات أعمالها الدولية انطلاقًا من مصر، يعكس مدى جاذبية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، حيث أصبح محور اهتمام الشركات العالمية لتوسيع نطاق أعمالها بواسطة إنشاء مراكز لها لتصدير الخدمات الرقمية في مصر لخدمة مختلف الأسواق العالمية.

وأشار "طلعت"، إلى حرص مصر على تهيئة المناخ الداعم لتنمية صناعة التعهيد وتعزيز مكانتها كوجهة استثمارية جاذبة لهذا المجال، فىيضوء ما تحظى به من العديد من المقومات التنافسية التي أهلتها لتشغل المرتبة الثالثة على مستوى العالم في "مؤشر الثقة بمواقع تقديم خدمات التعهيد العابرة للحدود 2023"، موضحًا أن هذا التعاون يسهم في تعزيز وتوسيع نطاق الاستثمارات الإماراتية فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمصر.

فيما قال الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات: "نحن سعداء بتوقيع الاتفاقية، حيث تساهم في تحقيق مستهدفات استراتيجية مصر الرقمية لتنمية صناعة التعهيد 2022-2026 من مضاعفة الصادرات الرقمية وخلق فرص عمل كثيفة موجهة للتصدير".

وأكد: "مصر تعد من الدول الرائدة في مجال تصدير الخدمات ولها مكانة مرموقة عالميًا، حيث تتميز عن غيرها من الدول المنافسة بتنوع وجودة الخدمات التي تصدرها للعديد من الأسواق، منها: تعهيد خدمات الأعمال التجارية، والخدمات المالية والبنكية، والخدمات المُشتركة، وخدمات تكنولوجيا المعلومات والبرمجيات المُدمجة، والبحث والتطوير وخدمات تصميم الإلكترونيات وبرمجيات السيارات.

وصرح رئيس العمليات بمجموعة المشرق، بأن الاتفاق يمثل بداية فصل جديد بتوسيع نطاق عملنا في مصر، تعاونًا مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، بما يعكس ثقتنا في المهارات الاستثنائية وقدرات القوى العاملة المصرية.

وذكر: "نحن ملتزمون ليس فقط بتعزيز تواجدنا في مصر، ولكن بالمساهمة في نمو الصادرات الرقمية في البلاد، وهذه الشراكة دليل على الأهمية الاستراتيجية لمصر في خارطتنا العالمية، ونتطلع إلى تحقيق تعاون ناجح يخلق فرصًا للجميع ويفتح آفاقا لا حدود لها".

جدير بالذكر، أن شبكة المشرق العالمية المملوكة بالكامل لمجموعة المشرق بالإمارات، كانت قد تأسست في 3 مقرات رئيسية: مصر والهند وباكستان، وتعد الذراع التشغيلية للمجموعة، حيث يتم تعيين الموظف من مصر للالتحاق بالمجموعة، وتتابعه الإدارة المختصة في دبي.

ويعمل بشبكة المشرق العالمية في مصر حاليًا، 116 موظفًا في مختلف قطاعات البنك، مثل: التجزئة، الشركات، خدمة العملاء، الشئون القانونية، المراجعة الداخلية، التسويق، الاتصال المؤسسي، وقطاع الالتزام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات رئيس الوزراء تصدير الخدمات التعيهد شبكة المشرق العالمية الإماراتية مصر الإمارات تكنولوجيا المعلومات الخدمات الرقمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات