16 مايو 2024 15:57 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

استقرار أسعار النفط الخام في تعاملات آخر جلسة في الأسبوع الجاري

أسعار النفط الخام
أسعار النفط الخام

استقرت أسعار النفط الخام، خلال تعاملات جلسة اليوم، الجمعة 16 فبراير، وسط توقعات بتباطؤ الطلب من جانب وكالة الطاقة الدولية بعد مكاسب في الجلسة السابقة بفضل بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية الضعيفة التي أثارت التفاؤل بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يخفض أسعار الفائدة في وقت أقرب من المتوقع.

وأظهر تقرير وزارة التجارة الأمريكية، انخفاض مبيعات التجزئة 0.8% في يناير، وهو أكبر انخفاض منذ فبراير 2023، وكان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا انخفاض مبيعات التجزئة 0.1%.

وقال هيرويوكي كيكوكاوا، رئيس شركة NS Trading، وهي وحدة تابعة لشركة Nissan Securities: إن الآمال بتخفيض أسعار الفائدة الأمريكية قدمت الدعم لأسعار النفط يوم الخميس، لكن المستثمرين يقومون الآن بتعديل مراكزهم قبل عطلة نهاية أسبوع طويلة في الولايات المتحدة.

ومما يضغط على معنويات السوق، قالت وكالة الطاقة الدولية ومقرها باريس، إن نمو الطلب العالمي على النفط يفقد زخمه وقلصت توقعاتها للنمو لعام 2024، في تناقض حاد مع وجهة النظر التي تتبناها منظمو الدول المصدرة للنفط (أوبك).

وقال التقرير الشهري لوكالة الطاقة الدولية، إنها تتوقع نمو الطلب العالمي على النفط بمقدار 1.22 مليون برميل يوميًا هذا العام، بانخفاض طفيف عن تقديرات الشهر الماضي، والتزمت أوبك يوم الثلاثاء بتوقعاتها الأكثر حدة للنمو عند 2.25 مليون برميل يوميًا.

أسعار النفط الخام

استقرت العقود الآجلة لخام برنت عند مستوى 82.77 دولار للبرميل، كما سجل سعر عقد خام غرب تكساس الوسيط نحو 78.07 دولارا للبرميل (وقت نشر الخبر).

وارتفع الخامان القياسيان أكثر من واحد بالمئة يوم الخميس بفعل البيانات الأمريكية بجانب تزايد خوف المستثمرين من نشوب صراع أوسع نطاقا في الشرق الأوسط.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام سعر برميل النفط اليوم النفط أسعار النفط العالمية خام غرب تكساس سعر خام برنت وكالة الطاقة الدولية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات