2 مايو 2024 17:39 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

مجلس التنمية الاقتصادية بالبحرين يستقطب استثمارات تفوق 1.7 مليار دولار خلال 2023

البحرين
البحرين

استقطب مجلس التنمية الاقتصادية بالبحرين، استثمارات تفوق 1.7 مليار دولار خلال عام 2023، بزيادة سنوية قدرها 55٪، بالمقارنة مع استثمارات بقيمة 1.1 مليار دولار استقطبها المجلس في عام 2022.

وبحسب وكالة الأنباء البحرينية، تساهم الاستثمارات الجديدة، في خلق أكثر من 5700 فرصة عمل على مدى 3 سنوات، من خلال 85 مشروعًا استثماريًا، تتوزع على القطاعات التي تضعها المملكة على رأس أولوياتها.

واجتذب قطاع الخدمات المالية، أعلى مستوى من الاستثمارات، وهو ما يعكس قوة ومرونة هذا القطاع، وإمكاناته في جذب المستثمرين الدوليين، ومتفوقًا على قطاع النفط والغاز، ليصبح المساهم الأكبر في الاقتصاد البحريني بما يمثل 17.5% من الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي.

واستقطب قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، استثمارات ستساند خطط تشجيع الابتكار في القطاع، وتعزز من جهود التحول الرقمي في جميع القطاعات، بجانب رقمنة الخدمات الحكومية واعتماد الحلول القائمة على الذكاء الاصطناعي، التي تمثل أولوية للحكومة.

كما نال قطاع الصحة، حصة من الاستثمارات تعكس إمكانات البحرين في التصنيع المتقدم مدعومًا بموقعها الاستراتيجي كبوابة لسوق دول مجلس التعاون الخليجي، بجانب المشروعات السياحية الجديدة، للتعبير عن التراث الثقافي الزاخر للمملكة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التنمية الاقتصادية البحرين استثمارات تكنولوجيا المعلومات الاتصالات النفط الغاز المستثمرين الاقتصاد الناتج المحلي الخدمات المالية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات