17 مايو 2024 12:45 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

وزير البترول يبحث التعاون في تنفيذ المشروعات البترولية بليبيا

لقاء اليوم
لقاء اليوم

التقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الإثنين، مع المهندس فرحات بن قدارة رئيس مؤسسة النفط الوطنية الليبية والوفد المرافق.

جاء ذلك خلال فعاليات اليوم الأول من مؤتمر ومعرض مصر الدولي للطاقة EGYPES2024.

وبحث اللقاء، فرص مساهمة شركات قطاع البترول المصرية في تنفيذ المشروعات البترولية بليبيا، في ضوء توجهها لتكثيف الأنشطة والمشروعات خلال الفترة المقبلة.

وأكد "الملا"، جاهزية قطاع البترول من خلال شركاته المتخصصة لبدء العمل والتعاون مع الجانب الليبي في تنفيذ المشروعات داخل ليبيا، بجانب جاهزية مراكز التدريب المتخصصة بقطاع البترول لتدريب الأشقاء الليبيين في ظل طلب الجانب الليبي التعاون في هذا الإطار.

من جانبه، أشار رئيس مؤسسة النفط الوطنية الليبية، إلى وجود فرص ومجالات عديدة للتعاون مع مصر في تنفيذ المشروعات النفطية داخل بلاده، لا سيما مع وجود مساهمات سابقة متميزة للشركات المصرية البترولية في تنفيذ المشروعات.

وأعرب "بن قدارة"، عن رغبته في بحث فرص الاستعانة بخدمات الشركات المصرية في مجال حفر آبار النفط والغاز، حيث يتم تكثيف أعمال الإنتاج وطرح مناطق جديدة للبحث والاستكشاف.

واتفق الجانبان، على عقد اجتماع غدًا للجانب الليبي مع شركات قطاع البترول المصرية المتخصصة في تنفيذ المشروعات، وتضم إنبي وبتروجت وصان مصر وبترومنت، من أجل استعراض الفرص المتاحة لدخول الشركات المصرية في تنفيذ المشروعات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البترول مؤسسة النفط الوطنية الليبية مصر ليبيا مشروعات المشروعات البترولية تدريب شركات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات