9 مايو 2024 09:34 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

وزير التموين: البنك المركزي اعتمد 100 مليون دولار لتوفير السلع الأساسية

وزير التموين
وزير التموين

صرح الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، بأن هيئة السلع التموينية بالتعاون مع البنك المركزي المصري، قاما بسداد كافة مستحقات القمح المستورد بالكامل اعتمادات شهر يناير، وهناك التزام وأولوية أولى في هذا الموضوع.

ولفت "المصيلحي"، في تصريحات خلال افتتاحه هايبر "بندة"، بالمعادي، إلى أن البنك المركزي اعتمد 100 مليون دولار لتوفير السلع الأساسية خاصة الزيوت والألبان.

وأكد الوزير، توافر السلع للمواطنين وقيام الوزارة بضخ وتوفير السلع للمواطنين بأسعار تنافسية في معارض "أهلًا رمضان"، كما أن هناك اتجاهًا سياسيًا لزيادة عدد المعارض في إطار رفع العبء عن المواطنين وتلبيه احتياجاتهم.

ولفت وزير التموين، إلى أنه سيتم افتتاح المعرض الرئيسي في صالة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمدينة نصر الأربعاء المقبل.

وتوقع وزير التموين، تراجع أسعار الزيوت بمقدار انخفاض سعر الدولار في السوق الموازية، فضلًا عن انخفاض فاتورة استيراد الأقماح والتي يتم استيراد نصف احتياجاتنا منها، مؤكدًا أن توفير العملة للمصنعين سيكون له تأثير مباشر على انخفاض أسعار السلع.

وأضاف: "قد يكون الانخفاض سريعًا، وقد يستغرق بعض الوقت في دورة إنتاج بعض السلع، والتي تتراوح من 6 أسابيع إلى شهرين حتى ينعكس ذلك على المواطن".

وعن صفقة تطوير "رأس الحكمة" قال إنه أكبر مشروعًا استثماريًا في منطقة الشرق الأوسط، وهو ليس مجرد فائدة مباشرة بالاستثمار أجنبي مباشر بقيمة 35 مليار دولار، ولكن في القيمة المضافة غير مباشرة سواء في تشغيل المصانع والشركات الغذائية وتوفير فرص عمل وجذب سياحة.

وذكر: "المشروع يعد تحركا من الدولة لتوفير العملة الصعبة والقضاء على السوق الموازية، ما يساهم في توفير الخامات وزيادة المعروض وبالتالي تراجع الأسعار".

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التموين السلع الأساسية الزيوت لبن البدرة البنك المركزي الأسعار مدينة نصر أهلا رمضان العملة رأس الحكمة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات