4 مايو 2024 19:24 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

زيمبابوي تُخطط لاستيراد 1.1 مليون طن ذرة خلال العام المقبل

الذرة
الذرة

تخطط زيمبابوي لاستيراد 1.1 مليون طن متري من الذرة خلال العام المقبل، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الرسمية، اليوم الأربعاء، حيث تسعى البلاد للحد من تأثير الجفاف الناجم عن ظاهرة النينيو على الأمن الغذائي.

ومن المتوقع أن تؤثر ظاهرة النينو، وهي ظاهرة مناخية طبيعية تصبح فيها المياه السطحية في وسط وشرق المحيط الهادئ دافئة بشكل غير عادي، مما يتسبب في تغيرات في أنماط الطقس العالمية، على غلات المحاصيل خلال الموسم الزراعي 2023/ 2024.

وأبلغت جمعية مطاحن الحبوب في زيمبابوي (GMAZ) المشرعين يوم الثلاثاء، أنها حصلت بالفعل على 600 ألف طن متري من عقود استيراد الذرة، وفقًا لصحيفة هيرالد الحكومية، ونقل عن رئيس GMAZ تافادزوا موسارارا قوله إننا نهدف إلى استيراد 1.1 مليون طن من الذرة من الآن وحتى العام المقبل، مضيفًا أن الواردات ستكون في الغالب من جنوب إفريقيا وأمريكا الجنوبية.

وفي ديسمبر الماضي، خلال فترة طويلة من الطقس الجاف والحار، قال وزير المالية مثولي نكوبي إن محصول الذرة في زيمبابوي قد ينخفض ​​إلى 1.1 مليون طن في عام 2024، من حوالي 2.3 مليون طن سابقًا، بسبب تأثير ظاهرة النينيو، وتحتاج الدولة الواقعة فى الجنوب الإفريقى إلى 2.2 مليون طن من الحبوب الأساسية سنويا للاستهلاك البشرى والماشى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
زيمبابوي الذرة سعر الذرة اليوم أسعار الذرة في السوق إنتاج العالم من الذرة سعر الذرة الصفراء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات