17 أبريل 2024 23:37 8 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

هيئة الطاقة المتجددة: 200 مليار دولار استثمارات واعدة بالقطاع| فيديو

أرشيفية
أرشيفية

أكد المهندس إيهاب إسماعيل نائب رئيس هيئة الطاقة المتجددة، أن مصر تتمتع بمناطق جاذبة للاستثمار في مجال الطاقة، كما أن مناخ الاستثمار بشكل عام آمن وجاذب للشركات العالمية.

وقال "إسماعيل"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، إن مصر بها مناطق واعدة للرياح وإقامة محطات شمسية، موضحا أن الاستثمارات في طاقة الرياح غرب سوهاج تبلغ 30 مليار دولار.

وأشار نائب رئيس هيئة الطاقة المتجددة، إلى أن موقع مصر الجغرافي يقلل من تكلفة الشحن مما يشجع على الاستثمار في الطاقة المتجددة، مضيفًا: "تكلفة الهيدروجين الأخضر تعتمد على طاقة الكهرباء بنسبة من 50 إلى 60%".

ولفت "إسماعيل"، إلى أن الاستثمارات في الطاقة الجديدة والمتجددة تبلغ 120 مليار دولار، بالإضافة إلى الاستثمارات الهيدروجين الأخضر في أراضي غرب وشرق المنيا، مضيفًا: "هناك 200 مليار دولار استثمارات واعدة بالطاقة المتجددة".

وأفاد "إسماعيل"، بأن هناك 27 شركة عالمية تستثمر في كمشروعات الطاقة المتجددة، موضحًا أن الدولة تقدم حوافز ومزايا لتشجيع الاستثمار في الهيدروجين الأخضر، ومصر ستكون مركزًا لتجارة الهيدروجين الأخضر والطاقة المتجددة.

وأكد نائب رئيس هيئة الطاقة المتجددة، أن الحكومة تدعم القطاع الخاص للاستثمار في مشروعات الطاقة، كما أن مشروعات الهيدروجين الأخضر توفر أكثر من مليون فرصة عمل، و200 ألف فرصة عمل يوفرها مشروعات الطاقة في غرب سوهاج.

وقال "إسماعيل"، إن الطاقة الشمسية توفر استهلاك المحطات الحرارية للوقود مما يعود أثره مستقبلًا على إلغاء تخفيف الأحمال، وهو ما تسعى إليه الدولة خلال الوقت الراهن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
هيئة الطاقة المتجددة طاقة الرياح دولار الهيدروجين الأخضر الطاقة المتجددة الطاقة الكهرباء الشحن الاستثمار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات