13 مايو 2024 02:22 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

انخفاض أسعار النفط الخام بارتفاع غير متوقع في المخزونات

أسعار النفط الخام
أسعار النفط الخام

واصلت أسعار النفط الخام انخفاضها الذي بدأته في الجلسة السابقة، بعد زيادة أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية مما أثار المخاوف بشأن تباطؤ الطلب، كما زادت الضغوط على الأسعار من قبل علامات تدل على أن أسعار الفائدة الأمريكية قد تظل مرتفعة لوقت أطول.

وتظهر البيانات الأمريكية، أن الاقتصاد الأمريكي نما بوتيرة قوية خلال الربع الماضي، وسط ترقب المستثمرين لمؤشر التضخم المفضل لدى البنك الفيدرالي، والذي قد يقدم دلائل إضافية على مسار أسعار الفائدة للبنك المركزي خلال الفترة المقبلة.

وقد قام المتداولون بالفعل بتخفيض توقعاتهم بشأن تخفيضات أسعار الفائدة الأمريكية إلى 3 تخفيضات فقط هذا العام، من 5 تخفيضات كانت متوقعة قبل شهر، وعادة ما تؤدي تكاليف الاقتراض المرتفعة إلى خفض النمو الاقتصادي والطلب على النفط.

كما تتطلع السوق أيضًا إلى التمديد المحتمل لتخفيضات إنتاج النفط الطوعية من أوبك بلس، والتي حدت من انخفاضات الأسعار في الوقت الحالي، حيث توقع بنك ANZ باستمرار اتفاق المجموعة على التخفيض الطوعي الذي اتخذته في نوفمبر الماضي لنهاية الربع الثاني من العام الجاري.

أسعار النفط الخام

تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 14 سنتا بما يعادل 0.2% إلى 83.54 دولار للبرميل، كما انخفضت أسعار عقود خام غرب تكساس الآجلة بـ0.1% إلى 78.50 دولار للبرميل.

مخزونات النفط الأمريكية

صرحت إدارة معلومات الأمريكية في وقت متأخر من يوم أمس الأربعاء، بأن مخزونات النفط الخام الأمريكية ارتفعت للأسبوع الخامس على التوالي، إذ زادت 4.2 مليون برميل إلى 447.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 23 فبراير.

على الجانب الآخر، انخفضت مخزونات البنزين ونواتج التقطير الأسبوع الماضي مع تشغيل مصافي التكرير عند أقل من أدنى مستوياتها الموسمية بسبب تعطل مخطط له وغير مخطط له.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام سعر النفط الخام سعر النفط اليوم بورصة السلع سعر البنزين اليوم البنك الفيدرالي مخزونات النفط الأمريكية مخزونات النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات