11 مايو 2024 10:39 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مصر وقطر يوقعان مذكرة تفاهم لتسهيل إنشاء المشروعات الاستثمارية المشتركة

توقيع مذكرة التفاهم
توقيع مذكرة التفاهم

وقع حسام هيبه الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، مذكرة تفاهم مع وكالة ترويج الاستثمار القطرية في مجال تعزيز العلاقات الاستثمارية الثنائية بين البلدين.

جاء ذلك اليوم السبت، ضمن أعمال اللجنة المصرية القطرية المشتركة، المنعقدة في العاصمة القطرية الدوحة.

وتهدف مذكرة التفاهم، إلى تشجيع التعاون الاستثماري، وتقديم الدعم المتبادل للمستثمرين لتعزيز الاستثمار لدى كل منهما، ومساعدة بعضهما البعض في تنظيم أنشطة ترويج الاستثمار في البلدين، وتسهيل إنشاء المشروعات الاستثمارية المشتركة بين الشركات في كلا البلدين، وتذليل التحديات التي تواجه المستثمرين.

وقال "هيبة"، إن مصر تعمل على توفير مناخ ملائم لجذب الاستثمارات الأجنبية، وتذليل كافة العقبات للمستثمرين، مؤكدًا استعداد الهيئة لتقديم كافة المساعدات للشركة للتوسع في استثماراتها في مصر خلال المرحلة المقبلة، كما أن هذا البروتوكول يأتي تفعيلًا لاستراتيجية الهيئة بالتعاون مع شركاء الأعمال والجهات المعنية بهدف جذب المزيد من الاستثمار الأجنبي المباشر لمصر.

وأوضح الرئيس التنفيذي للهيئة، أنها الجهة المنوطة بتنظيم وتشجيع وإدارة وترويج الاستثمارات، بما يحقق أهداف خطة التنمية الاقتصادية الوطنية، وتمكين وتعظيم دور القطاع الخاص كلاعب محوري في تحقيق التنمية الاقتصادية، ويضمن له القدرة على المنافسة والتأثير الإيجابي على عملية النمو وتوفير فرص العمل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة مصر قطر الاستثمارات الأجنبية المستثمرين المشروعات التنمية الاقتصادية القطاع الخاص فرص العمل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات