12 مايو 2024 06:47 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

خبيرة سوق المال: صفقة رأس الحكمة شهادة ثقة لانفتاح الاستثمار الأجنبي لمصر| فيديو

أرشيفية
أرشيفية

أكدت رانيا يعقوب خبيرة سوق المال، أن صفقة رأس الحكمة ستكون البداية في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى مصر، حيث إنها تعد بمثابة شهادة ثقة لانفتاح الاستثمار الأجنبي لمصر في الفترة المقبلة.

وقالت "يعقوب"، خلال لقائها مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، إن الصفقة الموقعة مع دولة الإمارات، تعتبر صفقة استثمارية وليس صفقة بيع كما يعتقد البعض.

وأشارت إلى وجود اهتمام كبير من المستثمرين الأجانب والعرب بالاستثمار في مشروعات داخل مصر على مدار السنتين الماضيتين، مضيفة: "مصر تمثل جنة بالنسبة لبعض المستثمرين، ولكن التعداد السكاني قد يكون عائق أمام بعض المستثمرين.

وأوضحت "يعقوب"، أن طفرة مصر في مشروعات البنية التحتية ساهمت بشكل في جذب عمليات الاستثمار المباشرة؛ لأنها تساعد بفي تسهيل حركة العمل بين المناطق وتيسير حركة المواطنين والسياح إلى المشروعات الاستثمارية، لافتة إلى أن البنك المركزي أصبح لديه 15 مليار دولار حتى الآن من صفقة رأس الحكمة، ويستطيع من خلالها التحرك بأريحية.

وأكدت الخبيرة، أن هذا ينعكس على توافر السلع الغذائية ومن ثم تراجع الأسعار في الأسواق المحلية، متوقعًا أن يكون هناك تغيير في نظرة التصنيف الائتماني للاقتصاد المصري بحلول شهر 6 المقبل، وهو ما سيؤثر بالتأكيد على أسعار السلع والمواد الغذائية وأسعار صرف العملات الأجنبية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق المال رأس الحكمة الاستثمار المستثمرين الإمارات مصر البنية التحتية التعداد السكاني العرب السياح دولار الأسعار البنك المركزي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات