1 مايو 2024 21:04 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
منها القطن والبتروكيماويات.. عشماوي: مفاوضات لطرح سلع جديدة بالبورصة السلعيةوزير التموين: طرح 12 فرصة استثمارية جديدة باستثمارات تتجاوز 40 مليار جنيهوزير الصحة: الانتهاء من 20 مشروعًا تغطي 11 محافظة خلال عام 2024مباحثات مصرية أوروبية لبحث دعم عجز الموازنة وتمكين القطاع الخاص| صورمجلس الوزراء يُمهل المصريين بالخارج شهرًا لتحويل الأموال الخاصة باستيراد السياراتمصر والسعودية يبحثان التعاون بمجال تبادل السلع وتصدير الأسماك والدواجنمجلس الوزراء يوافق على مشروع لتصنيع الكابلات الكهربائية للسياراتالبورصة المصرية تحصد 3 جوائز خلال مؤتمر أسواق المال العربيةرئيس الوزراء: نستهدف جذب الاستثمارات الأوروبية في القطاعات ذات الأولويةالتخطيط: لا صحة لبيع محطة جبل الزيت.. وتوضح مزايا حق الانتفاع لمدة 25 عامًارئيس الوزراء يوجه بدراسة ما تحتاجه سوق العمل وربط التعليم بهرئيس الوزراء: لقاءات الرئيس السيسي مع القادة تساهم في جذب الاستثمارات
أخبار الموانئ والشحن

ربيع: انتهاء دراسة مشروع الازدواج الكامل لقناة السويس خلال 16 شهرًا

أرشيفية
أرشيفية

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الإثنين، إن مشروع الازدواج الكامل للمجرى الملاحي للقناة مازال في مرحلة الدراسة التي تمتد لتشمل دراسات الجدوى والدراسات البيئية وبحوث التربة والتكريك والدراسات الهندسية والمدنية وغيرها.

وذكر "ربيع"، في بيان للهيئة، إنها ستعكف على تلك الدراسات بالتعاون مع كبرى الشركات الاستشارية العالمية المتخصصة في هذا المجال؛ لإنهاء مرحلة الدراسة خلال ١٦ شهرًا تقريبًا، تمهيدًا لعرض المشروع على الحكومة، على أن يتم توفير التمويل اللازم لتنفيذ المشروع مستقبلًا من الميزانية الاستثمارية للهيئة المعتمدة من وزارة المالية، دون تحميل أية أعباء إضافية على الموازنة العامة للدولة.

وأوضح "ربيع"، أن مشروع الازدواج الكامل للقناة يستهدف تحقيق الازدواج الكامل للقناة في الاتجاهين، بما يسمح برفع تصنيف القناة وزيادة تنافسيتها، وزيادة القدرة العددية والاستيعابية؛ لتصبح قادرة على استيعاب كافة فئات وأحجام سفن الأسطول العالمي.

وأكد أن قناة السويس تمضي قدمًا نحو استكمال استراتيجيتها الطموحة لتطوير المجرى الملاحي للقناة من خلال تنفيذ عدة مشروعات تطوير للبنية التحتية، مع الأخذ في الاعتبار الجدوى الفنية والاقتصادية للمشروعات، وملائمتها لتطور ونمو حركة التجارة العالمية، وسيتم تنفيذها عبر الميزانية الاستثمارية للهيئة المعتمدة من الحكومة.

وأشار رئيس الهيئة، إلى انتهاء المرحلة الأولى من مشروع تطوير القطاع الجنوبي بتوسعة القناة 40 مترًا جهة الشرق من الكم 132 ترقيم قناة إلى الكم 162 كم، كما يجري العمل للانتهاء من الجزء الثاني من تطوير القطاع الجنوبي بمشروع ازدواج القناة بالبحيرات المرة الصغرى بطول 10 كم من الكم 122 ترقيم قناة إلى الكم 132 ترقيم قناة، مضيفًا: "تم إزالة ما يقرب من 46.5 مليون متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه بنسبة إنجاز بلغت 75 ٪".

يشار إلى أن مشروع تطوير القطاع الجنوبي الجاري تنفيذه يتم تمويله من خلال الميزانية الاستثمارية للهيئة بالجنيه، ودون تحميل ميزانية الدولة أي مبالغ إضافية، ويستهدف زيادة الطاقة الاستيعابية في القناة بمعدل 6 سفن، وزيادة عامل الأمان الملاحي في القطاع بنسبة 28% .

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسامة ربيع قناة السويس الحكومة المالية السفن القطاع الجنوبي الميزانية الاستثمارية الموازنة العامة الجنيه
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات