11 مايو 2024 21:21 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

سوء المناخ يثير مخاوف تراجع إنتاج القمح في الهند

القمح
القمح

قال مسؤولون في الصناعة والحكومة الهندية لرويترز، إن هطول الأمطار في غير وقتها وعواصف البرد أضرت بالمحاصيل المزروعة في الشتاء، بما في ذلك القمح وبذور اللفت والحمص في مناطق الإنتاج الرئيسية في الهند، مما أدى إلى تأخير الحصاد.

وقد يحد سوء الأحوال الجوية، من نمو إنتاج القمح ويعقد جهود الحكومة لبناء المخزونات، ويعد محصول القمح هذا العام حاسما بالنسبة للهند، أكبر منتج للحبوب في العالم بعد الصين.

وأدى الطقس الحار والدافئ على غير العادة إلى خفض إنتاج الهند من القمح في عامي 2022 و2023، مما أدى إلى انخفاض حاد في احتياطيات الدولة، ولن يترك الحصاد الضعيف الثالث على التوالي أمام الهند أي خيار سوى استيراد بعض القمح.

وتقاوم الحكومة حتى الآن الدعوات لاستيراد القمح، وهي خطوة لا تحظى بشعبية على ما يبدو قبل الانتخابات العامة المقررة في وقت مبكر من هذا العام.

وقال تاجر في نيودلهي يعمل مع بيت تجارة عالمي، إن إنتاج القمح سيتأثر بالتأكيد، حيث تم الإبلاغ عن أضرار في جميع الولايات المنتجة للقمح، من البنجاب وهاريانا في الشمال إلى ماديا براديش في وسط الهند.

وقالت الحكومة خلال الأسبوع الماضي، إن إنتاج القمح قد يرتفع بنسبة 1.3% مقارنة بالعام الماضي، ليصل إلى مستوى قياسي يبلغ 112 مليون طن، لكن التجار يقولون الآن، إن الإنتاج سيكون أقل بكثير من التقديرات.

وكما هو الحال مع القمح، تمت زراعة بذور اللفت والحمص بشكل رئيسي في الولايات الشمالية، وقد يجبر إنتاج بذور اللفت الأقل من المتوقع أكبر مستورد لزيت الطعام في العالم، على مواصلة المشتريات الخارجية الباهظة الثمن لزيت النخيل وزيت عباد الشمس وزيت فول الصويا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح سعر القمح اليوم سعر القمح الروسي إنتاج العالم من القمح الهند
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات