30 أبريل 2024 11:54 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق السيارات

خبير أسواق السيارات: تراجع أسعار الأوفر برايس على السيارات الاقتصادية| فيديو

أرشيفية
أرشيفية

صرح محمود خيري خبير أسواق السيارات، بأن أسعار الأوفر برايس بلغت أرقامًا مذهلة خلال الفترة الماضية، ولكن سوق السيارات يشهد حراكًا كبير خلال الأيام الحالية، لكنه لا يخص أسعار السيارات الرسمية.

وقال "خيري"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير"، والمذاع على قناة صدى البلد، إن الأوفر برايس على السيارات الاقتصادية للفئة المتوسطة وصل إلى أكثر من مليون جنيه إضافة إلى سعر السيارة الرسمي، مشيرًا إلى أن معظم السيارات الاقتصادية التي شهدت ارتفاعًا في أسعارها لا تدفع ضرائب.

وأفاد "خيري"، بأن سعر السيارة التي تبلغ 32 ألف دولار، وصل سعرها في مصر لأكثر من 3.5 ملايين جنيه، أي أن سعر الدولار فيها وصل 100 جنيه، موضحًا أن هناك فئة من المواطنين تم خادعهم في أسعار السيارات الاقتصادية، ولكن بعض التجار رضخت، وحدث تنازل في الأوفر برايس.

وذكر "خيري"، أن السيارات متعددة الاستخدام، كان سعرها يتراوح بين 3.2 ملايين إلى 3.8 ملايين جنيه، وسعرها الآن وصل إلى 2.6 مليون جنيه، مضيفًا: "السيارة الأكثر استخداما في مصر، وكان سعر أعلى فئة لها 480 ألف جنيه، ولكن سعرها وصل إلى 2.6 مليون جنيه، وانخفض سعرها إلى 1.8 مليون جينه".

مشدد "خيري"، على أهمية تدخل الدولة لضبط أسعار السيارات في السوق، مطالبًا المواطنين بعدم شراء السيارات، كما أن أسعار السيارات المستعملة تشهد تراجعًا بين 100 إلى 300 ألف جنيه.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السيارات دولار جنيه الأوفر برايس السوق مصر الحكومة السيارات المستعملة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات