27 أبريل 2024 19:43 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

البيتكوين تقفز فوق 71 ألف دولار وتسجل مستوى قياسيا جديدا

سعر البيتكوين اليوم
سعر البيتكوين اليوم

وصلت عملة البيتكوين المشفرة إلى مستوى قياسيا جديدا اليوم الاثنين فوق 71 ألف دولار، لتواصل بذلك تسجيل ارتفاعات كبيرة خلال هذا العام.

وأصبحت هيئة الرقابة المالية البريطانية اليوم الاثنين أحدث هيئة تنظيمية تمهد الطريق لمنتجات تداول الأصول الرقمية بعد أن قالت إنها ستسمح الآن لبورصات الاستثمار المعترف بها بإطلاق أوراق تداول مدعومة بالعملات المشفرة.

وجاء هذا وسط اقتراب حدث تنصيف البيتكوين – والذي يحدث مرة كل 4 سنوات تقريبا، ويتم فيه خفض مكافئة تعدين كتلة البيتكوين الواحدة بمقدار النصف – من ناحية، وكذلك كسر البيتكوين مستوى الدعم الفني البالغ 69 ألف دولار بالوقت الذي يستقر فيه مؤشر الخوف والطمع على الحدود الأعلى لمنطقة الطمع الشديد عند 98 نقطة.

وكانت الموجة الصعودية الهائلة التي شهدتها البيتكوين بالفترة الأخيرة قد جاءت في أعقاب موافقة هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية SEC على صناديق الاستثمار المتداولة في عقود البيتكوين الفورية ETFs لعشرات الشركات، التي كان على رأسها كبار مديري الأصول عالميا، بلاك روك وفانجارد، بالإضافة لعدد من بورصات تداول الأصول الرقمية الشهيرة، مثل جراي سكيل وغيرها.

سعر البيتكوين اليوم

على صعيد التعاملات، ارتفعت عملة البيتكوين بما يصل إلى 4.8% إلى مستوى قياسي بلغ 71,677 دولارًا في التعاملات الأوروبية، مما رفع مكاسب العام حتى الآن إلى 70%.

ويتوقع JPMorgan أن ينخفض سعر البتكوين بنسبة 20% مباشرة بعد عملية التنصيف والتي ستحدث الشهر المقبل

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر البيتكوين اليوم البيتكوين العملات المشفرة هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية JPMorgan تنصيف البيتكوين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات