15 مايو 2024 07:43 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تراجع أسعار النحاس العالمية اليوم في تعاملات بورصة لندن.. وانخفاض طفيف بالألومنيوم

أسعار النحاس والألومنيوم
أسعار النحاس والألومنيوم

انخفضت أسعار النحاس العالمية خلال تعاملات اليوم في بورصة لندن للمعادن، الثلاثاء 5 فبراير، حيث تتعرض أسعار المعدن لضغوط في ظل غياب فيز كبير من الصين، أكبر مستهلك للمعدن، مع ترقب السوق لبيانات قد تسلط الضوء على السياسة النقدية الأمريكية.

حددت الصين هدف النمو المتوقع على نطاق واسع بنسبة 5% لعام 2024 في اجتماع برلماني رئيسي يوم الثلاثاء، وهو ما خالف توقعات بعض المستثمرين بشأن إجراءات التحفيز.

وكانت أسعار النحاس في الأشهر الأخيرة مدفوعة بعناصر كلية مثل تراجع الدولار واستجابته للبيانات الاقتصادية الأمريكية وما يعنيه عندما يتمكن بنك الاحتياطي الفيدرالي من خفض أسعار الفائدة الرئيسية.

وانخفاض العملة الأمريكية يجعل المعادن المقومة بالدولار أرخص بالنسبة لحائزي العملات الأخرى، وهو ما قد يساعد في تعزيز الطلب.

وتلقت أسعار النحاس الدعم من خلال لمخزونات الموجودة في المستودعات المسجلة في بورصة لندن للمعادن، والتي انخفضت بمقدار 114,075 طنًا، أي بنسبة 32% حتى الآن هذا العام.

أسعار النحاس العالمية

انخفضت العقود الآجلة للنحاس المقرر تسليمها خلال 3 أشهر بنسبة 0.2% إلى 8524.5 دولار للطن المتري وقت نشر الخبر.

سعر الألومنيوم العالمي

انخفض سعر الألومنيوم في العقود الآجلة لبورصة لندن التي سيتم تسيلمها خلال 3 أشهر بـ0.2% إلى 2233.5 دولار للطن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النحاس العالمية سعر النحاس اليوم سعر الألومنيوم اليوم سعر الألومنيوم العالمي بورصة لندن بورصة السلع بورصة المعادن مخزونات النحاس في بورصة لندن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات