1 مايو 2024 15:51 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

تحريك سعر الجنيه أمام الدولار في البنوك..بعد رفع الفائدة

سعر الدولار
سعر الدولار

تحريك سعر الجنيه أمام الدولار.. قررت بعض البنوك العاملة في السوق المصرفي المصري تحريك سعر الجنيه أمام الدولار وذلك بعد قرار البنك المركزي المصري، في اجتماعها الاستثنائي رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.

تحريك سعر الجنيه أمام الدولار

وجاء سعر الدولار في البنوك كالتالي:

البنك الأهلي المصري:

45.25 جنيه للشراء

45.35 جنيه للبيع

بنك مصر:

45.25 جنيه للشراء

45.35 جنيه للبيع

البنك التجاري الدولي:

43.6 جنيه للشراء

43.7 جنيه للبيع

بنك saib

33.4 جنيه للشراء
33.5 جنيه للبيع.

وأعلن البنك المركزى المصري السماح بتحديد سعر صرف الجنيه وفقا لآليات السوق.

وأكد البنك المركزي في البيان، التزامه بـ«الحفاظ على استقرار الأسعار على المدى المتوسط، وتحقيقاً لذلك، يلتزم بمواصلة جهوده للتحول نحو إطار مرن لاستهداف التضخم، وذلك من خلال الاستمرار في استهداف التضخم كمرتكز اسمي للسياسة النقدية مع السماح لسعر الصرف أن يتحدد وفقاً لآليات السوق».

إغلاق الفجوة بين سعر صرف السوق الرسمي والموازي

وأضاف: «يعتبر توحيد سعر الصرف إجراءً بالغ الأهمية، حيث يساهم في القضاء على تراكم الطلب على النقد الأجنبي، في أعقاب إغلاق الفجوة بين سعر صرف السوق الرسمي والموازي».

كما أشار المركزي المصري إلى أن القرارات تأتي «في إطار حزمة إصلاحات اقتصادية شاملة بالتنسيق مع الحكومة المصرية، وبدعم من الشركاء الثنائيين ومتعددي الأطراف، واستعداداً لتنفيذ إجراءات برنامج الإصلاح، تم توفير التمويل اللازم لدعم سيولة النقد الأجنبي».

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر الدولار السوق المصرفي المصري البنك المركزي التجارى الدولي البنك الأهلي المصري المركزي البنك التجاري الدولي البنك المركزي المصري سعر الدولار فى البنوك قرار البنك المركزي البنوك في مصر قر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات