1 مايو 2024 15:52 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

تعليمات عاجلة لجميع البنوك بتوفير الدولار لكافة طلبات الاستيراد

بضائع
بضائع

توفير الدولار لكافة طلبات الاستيراد.. أعلن اتحاد الصناعات المصرية، أن البنك المركزي المصري بدأ الأحد في توفير الاعتمادات المالية الخاصة بالإفراج عن البضائع في الجمارك طبقا لتوجيهات الحكومة المصرية، بعد تدفق الدفعة الأولى من استثمارات رأس الحكمة للبنك المركزي.

توفير الدولار لكافة طلبات الاستيراد

من ناحيته، أكد محمد البهي عضو اتحاد الصناعات المصرية، أن البنك المركزي المصري بدأ توفير الدولار للمستوردات المصرية ذات الأولوية للإفراج عنها من الجمارك.

وأشار إلى أن ارتفاع معدلات السيولة المالية الدولارية الموفرة للاستيراد سيؤدي لتراجع أسعار السلع في السوق المصرية وتراجع سعر الدولار في السوق الحر، موضحًا أن البنك المركزي المصري سيوفر اعتمادات الاستيراد المالية الدولارية للمنتجات ذات الأولوية سواء الأدوية أو السلع الغذائية.

ونوه بأن توفير الدولار للسلع الغذائية والأدوية غير مرتبط بدخول شهر رمضان بل بتوجه حكومي، لأن الطلب على الأدوية لا ينقطع كذلك بالنسبة للمنتجات الغذائية.

كما أوضح عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، أن كمية البضائع المتواجدة في الجمارك التي تحتاج لتوفير سيولة دولارية غير محددة لكن ارتفاع معدلات الإفراج خلال الأيام القليلة المقبلة سيؤدي لانفراجة حتمية وطبيعية في الاستيراد، لافتًا إلى أن استثمارات رأس الحكمة وتدفق نحو 10 مليارات دولار للبنك المركزي حتى يوم الجمعة الماضي مؤشر إيجابي على تحسن الوضع الاقتصادي المصري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اتحاد الصناعات المصرية البنك المركزي البنوك توفير الدولار لكافة طلبات الاستيراد توفير الدولار للاستيراد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات