7 مايو 2024 07:29 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

جهاز تنمية المشروعات: 15.2 مليار جنيه تمويلات للمرأة خلال 9 سنوات

أرشيفية
أرشيفية

صرح باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، بأن الجهاز حريص على المشاركة في تنفيذ خطط الدولة الهادفة لدعم وتمكين المرأة اقتصاديًا واجتماعيًا، وتعزيز قدرتها على المساهمة بفاعلية في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

وقال "رحمي"، بمناسبة يوم المرأة، في بيان له، إن العمل على دعم وتمكين المرأة يعتبر أحد أهم محاور استراتيجية الجهاز، حيث يستهدف بصفة أساسية دعم مشروعات المرأة بمختلف القطاعات الإنتاجية، لا سيما في المناطق الريفية وفي الصعيد والمحافظات الحدودية.

وأوضح "رحمي"، أن الجهاز يستهدف تقديم المزيد من الدعم الفني والدورات التدريبية للسيدات والفتيات لإكسابهن المهارات الضرورية للبدء في مشروعات جديدة أوالتوسع في مشروعاتهن القائمة بالفعل أوتأهيلهن لسوق العمل بما يساعدهن في اقتحام مجال العمل الحر.

وأكد رئيس الجهاز، تفعيل سبل التعاون مع أجهزة الدولة لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتوفير كافة أوجه الدعم للمرأة لخلق جيل جديد من سيدات الأعمال، بواسطة تهيئة البيئة أمامهن للبدء في أعمال جديدة منتجة ومربحة، مشيرًا إلى توجيه 45% من إجمالي التمويلات المقدمة للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، للمرأة خلال 9 سنوات منذ تولي الرئيس السيسي المسئولية.

وذكر: "كانت توجيهاته تهتم بشكل خاص بدعم المرأة وتفعيل دورها الاقتصادي في المجتمع، حيث بلغت التمويلات التي ضخها الجهاز 15.2 مليار جنيه، مولت ما يزيد عن 865 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر، ووفرت أكثر من مليون فرصة عمل"، لافتًا إلى أن مشروعات المرأة بمحافظات الوجه القبلي تخطى إجمالي تمويلها 8 مليارات جنيه.

وأفاد "رحمي"، بأن الجهاز وفر خدمات لدعم وصول رائدات الأعمال إلى الخدمات المالية وغير المالية، بداية من الفكرة وحتى تنفيذ المشروع، وتم تدريب أكثر من 40 ألف سيدة وفتاة على مهارات ريادة الأعمال، ومشاركتهن في المعارض المحلية التي ينظمها الجهاز أو يتعاون مع الجهات الشريكة لتنظيمها.

وتابع "رحمي": "بلغت نسبة مشاركة المرأة في المعارض المحلية نحو51%، و39% بالمعارض الخارجية، وحصلت على 30% من خدمات التسويق التي يقدمها الجهاز بالتعاون مع السلاسل التجارية الكبرى، والقيد بسجل صغار الموردين بالجهات الحكومية والتأهيل على متطلبات التصدير بهدف التأكد من استمرار مشروعاتهن وتطورها".

f9c685137353.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي جهاز تنمية المشروعات المشروعات باسل رحمي العمل الحر جنيه تمويل رائدات الأعمال الخدمات المالية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات