28 أبريل 2024 06:54 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”رابطة تجار السيارات” تتوقع استمرار تراجع الأسعار| فيديورئيس طربول الصناعية: مفاوضات لإقامة أكبر مصنع سيارات في العالم.. و”لادا” بالأسواق قريبًا| فيديورئيس الوزراء يصل الرياض للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالميصندوق النقد يعلن عن المواعيد المتوقعة لتقديم شرائح القرض إلى مصرثروت الزيني: أسعار الدواجن تراجعت بنحو 25% بعد انخفاض الخامات| فيديوشعبة الأسماك: هناك أسباب لارتفاع الأسعار ولكن ليس لهذا الحدالإنتاج العالمي للبن يحقق فائضًا لأول مرة منذ عامين| إنفوجرافالبنك الإسلامي للتنمية يخصص 418 مليون دولار لتمويل 4 مشروعاتصندوق النقد: مصر تستهدف ما يزيد عن 4 مليارات دولار من الطروحات الحكوميةوزير الزراعة يبحث التعاون مع بيلاروسيا بمجالات الأمصال والتقاوي والألبان والأعلافوزير المالية: مصر جمعت 760 مليون دولار من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارجوزيرة التخطيط تشارك بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية
أخبار السلع أخبار عالمية

صادرات الأرجنتين من الذرة تبلغ أعلى مستوى في 5 سنوات

الذرة
الذرة

قالت بورصة روزاريو للحبوب، إن صادرات الأرجنتين المقررة من الذرة بلغت أعلى مستوياتها في خمس سنوات على الأقل في أوائل عام 2024، حيث بلغت 1.9 مليون طن متري مدعومة بالمخزونات المتبقية من الموسم السابق.

وتتوقع البورصة أن ينتج موسم 2023/24 محصولًا قياسيًا يبلغ 57 مليون طن متري، بفضل هطول الأمطار المواتية، وبدأ المزارعون في الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية، المورد رقم 3 في العالم، جني المحصول الأسبوع الماضي.

وقالت البورصة في تقرير أسبوعي إن هذا الرقم، المستند إلى بيانات وكالة الشحن اعتبارًا من 6 مارس، يشير إلى أكبر حجم ملتزم به شوهد في السنوات الخمس الماضية على الأقل.

وفي الأول من مارس، وهو اليوم الأول للحملة التجارية، قالت البورصة إن المستودعات قامت بتخزين حوالي 9.6 مليون طن متري من الذرة، وهو "مرحل" من الموسم السابق بحوالي 10% أعلى من متوسط الخمس سنوات السابقة.

وهذا بالمقارنة مع 10.3 مليون طن متري مرحّلة في موسم 2022/23 ويأتي على الرغم من الجفاف التاريخي الذي دمر محاصيل العام الماضي، وقالت البورصة إن الاحتياطيات ظلت مرتفعة بفضل تعديل الصادرات واستقرار الطلب المحلي.

كما أفادت البورصة أيضًا عن نمو كبير في حركة الشاحنات التي تحمل الذرة إلى الموانئ، بزيادة 120% على أساس سنوي إلى أكثر من 45300 مركبة بين فبراير والأسبوع الأول من مارس.

وأضافت البورصة أن سحق فول الصويا شهد أيضًا انتعاشًا قويًا في فبراير، حيث ارتفع النشاط بنسبة 17% على أساس سنوي على الرغم من انكماشه بنسبة 5% عن الشهر السابق، وتتوقع البورصة حصاد فول الصويا بحوالي 49.5 مليون طن متري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الذرة سعر القمح اليوم سعر الذرة اليوم الأرجنتين إنتاج العالم من الذرة سعر الذرة الصفراء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات