28 أبريل 2024 11:18 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الصين تستورد 13 مليون طن متري من فول الصويا في الشهرين الماضيين

فول الصويا
فول الصويا

استوردت الصين 13.04 مليون طن متري من فول الصويا خلال الشهرين الأولين من العام، وهو أدنى مستوى خلال خمس سنوات، حسبما أظهرت بيانات الجمارك.

وانخفضت الواردات في يناير وفبراير من قبل أكبر مشتري للبذور الزيتية في العالم بنسبة 8.8%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وفقًا للإدارة العامة للجمارك، حيث تعد تلك الواردات هي الأدنى خلال الفترة منذ 2019، وفقا لسجلات رويترز.

وأبلغت الجمارك الصينية عن أحجام واردات فول الصويا المنقحة للفترة من يناير إلى فبراير 2023 عند 14.30 مليون طن متري، مقابل الرقم المنشور الأولي البالغ 16.17 مليون طن متري.

وتجمع الصين بيانات الواردات لشهري يناير وفبراير في إصدار واحد لتخفيف تأثير عطلة رأس السنة القمرية الجديدة، والتي قد تقع في أي من الشهرين من كل عام.

ويتأثر طلب الصين على فول الصويا لتغذية الماشية هذا العام بسبب اللوائح الجديدة للسيطرة على قدرة إنتاج الخنازير في البلاد، بعد أن أدى التوسع الكبير في المزارع إلى زيادة المعروض من الخنازير وتزايد الخسائر.

وخفضت الصين الهدف الوطني للاحتفاظ الطبيعي بالخنازير المتكاثرة إلى 39 مليونا من 41 مليونا، في خطوة يقول محللون إنها قد تقلل حجم أكبر قطيع من الخنازير في العالم بما لا يقل عن 22 مليونا.

وفي الوقت نفسه، كان حصاد فول الصويا في الدول المنتجة الرئيسية، البرازيل والأرجنتين، يسير على قدم وساق مع توقعات بوفرة الإمدادات.

وكان المحللون في الغالب يخفضون التقديرات البرازيلية في الأسابيع الأخيرة، لكن البلاد لا تزال مليئة بفول الصويا بعد محصول قياسي في الموسم الماضي وتجاوز المبيعات الأمريكية للصين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
فول الصويا سعر فول الصويا القمح سعر القمح اليوم سعر الذرة اليوم إنتاج العالم من فول الصويا الصين البرازيل سعر طن النحاس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات