9 مايو 2024 23:48 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الرئيس السيسي: ما تم من إنجازات على أرض مصر يستطيع أي أحد رؤيته

الرئيس السيسي خلال الندوة
الرئيس السيسي خلال الندوة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر عاشت أزمة كبيرة منذ أكثر من أربع سنوات جراء جائحة كورونا، والتي استمرت لمدة عامين إلى الحرب الروسية- الأوكرانية والمستمرة منذ ثلاثة أعوام، ثم الحرب في غزة بعد ذلك، بكل ما يعنيه هذا الأمر من تهديد وتحد كبير جدا لنا كمصريين ومنطقتنا.

ولفت الرئيس السيسي، خلال الندوة التثقيفية الـ39 احتفالا بـ"يوم الشهيد"، اليوم السبت، إلى أن الظروف السابقة والضغط الذي تحمله المصريون خلال السنوات الأربع الماضية والذي زاد في السنة الأخيرة أكثر مع ارتفاع الأسعار، يتطلب بذل المزيد من الجهود والصبر والعمل من أجل الحفاظ على البلاد.

وصرح الرئيس السيسي، بأن تعداد سكان مصر 106 ملايين نسمة، وهناك 9 ملايين من اللاجئين متواجدون على الأراضي المصرية، والتحديات والمشاكل تحيط مصر من كل الاتجاهات ولها تأثيرات علينا ونحن دولة مقوماتها ليست كثيرة.

وأشار إلى أن 10 سنوات من القتال ومكافحة الإرهاب لها تكلفتها، وماحدث في 2011 له تكلفته، وبعدها في 2013 لها تكلفة أيضً، مؤكدا أن تلك التكلفة لن يستطيع شخص واحد تحملها.

وذكر الرئيس السيسي: "لا أستطيع حملها بمفردي ولا أيضا الحكومة تستطيع، لكن نستطيع كلنا مع بعض أن نحملها أولا بفهمنا"، مضيفًا: "الأمور بدأت في التحسن، وأقول ذلك حتى أسجل موقفي لكم جميعًا، فأنا لم أغامر بكم، ولم أتخذ قرارا أضيّع به مصر، ولا الحكومة.. ونحن لم نغامر، ولم يكن هناك فهم خاطئ أو منقوص، اتخذنا به قرارًا يضيّع مصر ".

وأكد الرئيس السيسي: "نحن لم نكن فاسدين وأخذنا أموالكم وضيعناها بفساد، فهذا لم يحدث، وما تم من إنجازات على أرض مصر يستطيع أي أحد رؤيته، وأقول ذلك كتسجيل من أنسان اخترتموه لتولي المسئولية، وأنا قلت لكم تعالوا نتولى المسئولية معًا".

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي كورونا غزة الأسعار الحرب الروسية الأوكرانية مصر الدولة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات