6 مايو 2024 06:46 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق الدواء

وزير الصحة: بدأ تصدير الأنسولين المصري إلى كوبا

وزير الصحة
وزير الصحة

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة، عن بدء مرحلة جديدة من التعاون مع كوبا، بتصدير الأنسولين البشري المصري، المعروف باسم "Insulinagypt".

وقال "عبد الغفار"، خلال فاعلية في كوبا، حضرها بدعوة من نظيره الدكتور خوسيه أنجيل بورتال ميراندا، إن هذا الإنجاز له أهمية عميقة لكونه يمثل أول تواجد لشركة مصرية عربية أفريقية تزود كوبا بالأدوية، وهي الشركة المتحدة للأدوية إحدى الشركات التابعة لمجموعة "أكديما".

وأشار وزير الصحة، إلى أن توفير الأنسولين البشري لكوبا يمثل أهمية كبيرة للبلدين، وتصدير الأنسولين إلى كوبا لا يعد محفزًا للتعاون الثنائي فحسب، بل يدل أيضًا على خطوة حاسمة في توفير العلاج المنقذ للحياة للأفراد الذين يعانون من عبء مرض السكري الذي طال أمده ويؤثر على ملايين البشر عالميًا.

وأوضح "عبد الغفار"، أن توفير الأنسولين البشري لكوبا، هو شهادة على التزام مصر الثابت بضمان حصول الجميع على خدمات الرعاية الصحية الأساسية، ونتحمل مسؤولية دعم بعضنا البعض، لاسيما في أوقات الحاجة.

ولفت وزير الصحة، إلى أن الأنسولين المصري يستحوذ على حصة سوقية تتراوح ما بين 12 إلى 18 مليون ڤيال سنويًا، ويتم تصديره إلى 11 دولة أفريقية، مؤكدًا الالتزام بضمان توافره للمحتاجين، بغض النظر عن موقعهم الجغرافي.

وصرح "عبد الغفار"، بأن الشركات المصرية حريصة على إيجاد تعاون دولي لتمكين نقل التكنولوجيا وتوطينها والإنتاج المشترك لأدوات التشخيص، والأدوية والعلاجات المركبة لحالات الأورام المتنوعة، مما ساهم في إحداث تأثير كبير على إنجازات الحملات والمبادرات الرئاسية المتعددة.

9a0b75e0d086.jpg
a736e09659c4.jpg
cdc679bebbe2.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الصحة مصر كوبا صحة المبادرات الرئاسية الأنسولين البشري الدواء مرض السكري الرعاية الصحية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات