20 مايو 2024 08:50 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

دعوات في بريطاينا لمساعدة المستهلكين في مواجهة ارتفاع تكاليف الطاقة

تكاليف الطاقة
تكاليف الطاقة

أطلقت هيئة تنظيم الطاقة البريطانية "Ofgem"، اليوم الإثنين دعوة للمساعدة في حماية المستهلكين وسط ارتفاع تكاليف الطاقة وإيجاد طرق لمعالجة كومة قياسية من الفواتير غير المدفوعة بقيمة 3.1 مليارات جنيه استرليني (3.98 مليارات دولار).

وعلى الرغم من انخفاض أسعار الطاقة في الشهور الأخيرة، إلا أن القدرة على تحمل التكاليف للعديد من الأسر لا تزال مصدر قلق، في حين قالت منظمة Ofgem الشهر الماضي، إن ديون العملاء، أو الفواتير غير المدفوعة، ارتفعت، وفقًا لرويترز.

وقال تيم جارفيس المدير العام للأسواق في Ofgem: "يكافح الكثير من الناس لدفع فواتير الطاقة الخاصة بهم، وسط مستويات غير مسبوقة من الديون، وقد يصبح إرث هذا خطرًا ومشكلة دائمة".

لدى Ofgem بالفعل حد أقصى للسعر، لكنه ارتفع إلى 3549 جنيهًا إسترلينيًا سنويًا للأسرة المتوسطة في أكتوبر 2022، بعد أن أدى الغزو الروسي لأوكرانيا إلى ارتفاع أسعار الطاقة بالجملة، وبلغت ذروتها بأكثر من 4000 جنيه إسترليني في يناير 2023.

ولمنع التكاليف الباهظة على الأسر، دعمت الحكومة فواتير الطاقة للحد منها عند 2500 جنيه إسترليني سنويًا للاستخدام المتوسط حتى نهاية يونيو الماضي، عندما انخفض سقف سعر الطاقة مرة أخرى إلى ما دون هذا المستوى.

وقالت Ofgem في وقت سابق، إن بريطانيا يجب أن تفكر في إطلاق تعريفة اجتماعية للطاقة المنزلية والتي من شأنها أن تجعل الأشخاص الأكثر ضعفا والأقل قدرة على الدفع يدفعون سعرًا أقل مقابل طاقتهم، مشيرة إلى أن هذا سيكون قرارًا للحكومة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
تكاليف الطاقة أوفجيم Ofgem أسعار الطاقة في بريطانيا بريطانيا تكاليف الطاقة في بريطانيا هيئة تنظيم الطاقة الغزو الروسي لأوكرانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات