11 مايو 2024 00:54 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بتروشروق: الموازنة تتضمن استثمارات بنحو 535 مليون دولار لتنمية حقل ظهر

الجمعية العمومية
الجمعية العمومية

قال المهندس خالد موافي رئيس شركة بتروشروق، إنه يجرى العمل على الخطة الموضوعة خلال العام المالي الحالي 2023-2024، لتنفيذ عمليات التنمية لحقل ظهر للغاز الطبيعي.

وأوضح "موافي"، خلال الجمعية العامة للشركة، اليوم الإثنين، أن الخطة تشمل حفر وإكمال البئر (ظهر- 19)، وتحقيق ظروف تشغيلية وفق المعايير الفنية العالمية مع الالتزام بأعلى معايير الأمن والسلامة وهو ما ساهم في عدم تسجيل أي ساعات عمل ضائعة أو إصابات على الإطلاق خلال النصف الأول من العام.

وأعلن "موافي"، أن الموازنة الاستثمارية الجديدة للعام المالي 2024-2025، تستهدف الاستمرار في تكثيف عمليات التنمية بمنطقة حقل ظهر تطوير التسهيلات في محطة الإنتاج البرية التي تخدم الحقل، وتنفيذ مشروع لرفع كفاءة تشغيلها وربطها مع الضواغط الخاصة بمحطة الجميل ببورسعيد.

ولفت إلى أن الموازنة تتضمن استثمارات بنحو 535 مليون دولار لتنفيذ أنشطة تنمية الحقل وأعمال التشغيل، مشيرًا الدور الكبير في مجال العمل المجتمعي عبر مشروع حقل ظهر، بتنفيذ العديد من المشروعات الخدمية في مجالات التعليم والصحة وتنمية قدرات الشباب لخدمة المجتمع المحيط في محافظة بورسعيد.

وذكر: "هذا إلى جانب إشراك الجهات المعنية والمجتمع في الحوار من أجل التنمية المستدامة والارتقاء بجودة البيئة والحياة، حيث جرى تنفيذ مشروعات متعددة مثل مدرسة التكنولوجيا التطبيقية ببورسعيد، ومشروع المجتمع الصحي والذي تضمن إقامة مراكز للرعاية الصحية وطب الأسرة، ومشروع تعليم المجتمع الشبابي من خلال إقامة مركز شباب متطور".

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركة بتروشروق حقل ظهر البحر المتوسط بورسعيد دولار الموازنة الإنتاج الغاز الطبيعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات