10 مايو 2024 04:14 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بتروبل: استثمارات 614 مليون دولار في موازنة العام المقبل لزيادة معدلات الإنتاج

الجمعية العامة
الجمعية العامة

استعرض المهندس خالد موافي رئيس شركة بتروبل، أهم مؤشرات الموازنة للعام المالي 2024/2025، والتي تبلغ استثماراتها حوالي 614 مليون دولار.

وقال "موافي"، خلال الجمعية العامة للشركة، بحسب بيان وزارة البترول، إن الموازنة تستهدف استكمال الأعمال الخاصة بالمشروعات التنموية التي تم البدء في تنفيذها خلال العام المالي 2023/2024، والوصول بمعدلات الإنتاج الإجمالية من الزيت الخام والغاز إلى نحو 179 ألف برميل مكافئ يوميًا بواقع 5 ر64 ألف برميل يوميًا، و557 مليون قدم مكعب للغاز و185 طن بوتاجاز يوميًا، وحوالي 5500 برميل متكثفات يوميًا.

وأشار "موافي"، إلى أنه فيما يخص إنتاج الزيت الخام، فإن الشركة تستهدف تنفيذ خطة طموحة عبر تنفيذ عمليات تحسين إنتاجية الآبار باستخدام الوسائل والتكنولوجيات المختلفة في هذا المجال، لافتًا إلى مواصلة العمل على تحسين نظام إدارة السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة.

وأوضح: "ذلك من خلال التوافق مع جميع المتطلبات والمعايير المحلية والعالمية، ونجحت في استمرار حصولها على شهادتي الأيزو 14001 و45001 للسلامة والصحة المهنية والبيئة بحقول دلتا النيل ببور فؤاد".

وقال "موافي"، إنه في مجال سلامة العمليات تنفذ الشركة، مشروع إدارة تكامل الأصول لخطوط نقل البترول والغاز والتأكد من سلامتها للحفاظ على الإنتاج، كما وضعت الشركة خطة استراتيجية طموحة لخفض الكربون والحد من ظاهرة الاحتباس الحراري.

وتابع: "نفذت الشركة حملة قياسات لانبعاثات الميثان، كخطوة أولى لتصبح أول شركة مصرية معتمدة من قبل شراكة خفض انبعاثات غازات الميثان لصناعة البترول والغاز، تحقيقًا لأهداف التنمية المستدامة، بجانب تنفيذ حملة مراقبة الانبعاثات بواسطة فرق عمل مدربة لتحديد أماكن تلك الانبعاثات وكمياتها، ووضع الخطط للحد منها بجميع حقول الشركة".

أسواق للمعلومات مصر 2030
بوتاجاز متكثفات غاز بتروبل الموازنة استثمارات الزيت الخام إنتاج المشروعات التنموية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات