2 مايو 2024 15:17 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

هبوط قوي في أسعار الذهب العالمية بعد ظهور بيانات التضخم الأمريكية

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

وسعت أسعار الذهب العالمية خسائرها، لتهبط بأكثر من 22 دولارا للأونصة خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بعدما أظهرت البيانات توسع قوي في معدل التضخم بالولايات المتحدة.

ويأتي هذا الانخفاض في سعر المعدن الأصفر بعدما أظهرت بيانات مكتب العمل ارتفاعًا قويًا في معدل التضخم خلال الشهر الماضي، وهو ما قد يؤخر التخفيض المتوقع لسعر الفائدة في يونيو المقبل للأشهر التالية.

وأظهرت بيانات مكتب إحصاءات العمل أن مؤشر أسعار المستهلكين ارتفع بنسبة 0.4% الشهر الماضي، بعد ارتفاعه بنسبة 0.3% في يناير، حيث ساهمت تكاليف البنزين والمعيشة بما في ذلك الإيجارات، بأكثر من 60% في الزيادة الشهرية.

جاء ذلك التراجع بعد سلسلة مكاسب قوية، تأرجح فيها الذهب صعودًا وهبوطًا بالقرب من أعلى مستوى له على الإطلاق، ليصل إلى ذروته خلال تعاملات الجمعة الماضية عند 2190 دولارا للأونصة.

كما عكس مؤشر الدولار الأمريكي مساره، ليرتفع خلال التعاملات المتأخرة من اليوم الثلاثاء ويصل إلى 103.09 نقطة، بعدما كان منخفضًا في بداية التداولات، حيث يجعل الدولار القوي المعادن المسعرة بالعملة الخضراء وخاصة الذهب أكثر تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

أسعار الذهب العالمية

هبطت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.95%، أي ما يعادل 20.74 دولار، لتسجل 2162 دولارا للأوقية خلال التعاملات.

كما سجل سعر الذهب في العقود الآجلة المقرر تسليمها في شهر أبريل 2024 نحو 2166.2 دولار، بهبوط بلغت نسبته 1% وقت إعداد الخبر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم بورصة السلع سعر الذهب في البورصة معدل التضخم في الولايات المتحدة مكتب إحصاءات العمل الأمريكي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات