10 مايو 2024 07:19 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

برئاسة الوزير.. هيئة الإصلاح الزراعي تستعرض أبرز مشروعاتها بمشروعات تسمين البداري والعجول

اجتماع الهيئة
اجتماع الهيئة

ترأس السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، اليوم الثلاثاء.

وأشاد وزير الزراعة، بالجهود المبذولة من كافة قطاعات الهيئة لتحقيق الأهداف المرجوة في الوقت المطلوب والمحدد، مؤكدًا أهمية تطوير أساليب العمل بالهيئة، مع سرعة إنهاء مصالح المواطنين وتحصيل مستحقات الدولة لدى الغير، بجانب التنسيق والتعاون مع أجهزة الدولة في سرعة إنهاء إجراءات مشروعات النفع العام.

وقال حسن فولي مدير الهيئة العامة، إن الاجتماع ناقش ما تم تخصيصه من أراض لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة، والتي تجاوزت 15 مليون متر، ومشروعات النفع العام الأخرى والصادر بشأنها قرارات مجلس إدارة الهيئة، وعددها (143) مشروع نفع عام بإجمالي مساحة 350 مليون متر.

وتطرق الاجتماع، الإيرادات لصالح الموازنة العامة للدولة اعتبار من أول يناير 2023، وحتى 29 فبراير الماضي، والتي بلغت حوالي 1,3 مليار جنيه.

كما تناول الاجتماع، الموقف التنفيذي لتطوير المشروعات التابعة للهيئة في مجال بيض المائدة، حيث تمت زيادة الطاقة الإنتاجية إلى حوالي 120 مليون بيضة سنويًا، وتطوير مشروعات تسمين البداري وتفريخ البط وتحضين الكتاكيت والبط من 53 مشروعا إلى 94، ورفع الطاقة الإنتاجية إلى أكثر من 7 ملايين طائر.

هذا إلى جانب تطوير مشروعات تسمين العجول ورفع الطاقة الإنتاجية من 2186 رأسا إلى 7148 رأسا، ورفع الطاقة الإنتاجية للعجلات العاشر من 3988 رأسا إلى 8656 رأسا.

وأوضح مدير الهيئة، أن الاجتماع استعرض أيضًا ما تم تطويره في الصوب الزراعية من 782 صوبة إلى 875 صوبة، ومشروعات المناحل من 97 منحل إلى 116 منحل وزيادة طاقتها الإنتاجية، مشيرًا إلى أن بخصوص بوابة الشكاوى الحكومية الموحدة، فتم رفع معدل الأداء للبوابة في الرد على الشكاوى بنسبة 94%.

كما وافق مجلس إدارة الهيئة، على عدد من مشروعات الفرز والتجنيب لمساحات المشاع التابعة لولايتها في عدد من المحافظات من خلال خبراء وزارة العدل، وتم تكليف المديريات بالتصرف فيها عبر المزايدة العلنية بالبيع أو الإيجار.

كما وافق المجلس، على تخصيص بعض الأراضي لمشروعات النفع العام وبعض الموضوعات المتعلقة بأعمال الهيئة خلال الفترة المقبلة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الزراعة الزراعة الهيئة العامة للإصلاح الزراعي النفع العام مشروعات بيض حياة كريمة العجول مشروعات النفع العام
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات